التصوير والحياةالكل

يوم أصدر (( كتاب « المصورون في قطر– إشراقة وتألق » لـ الأستاذ / « حسين علي الجابر» )) .. من قبل إدارة البحوث والدراسات الثقافية بوزارة الثقافة والفنون والتراث –

 كتاب الأستاذ / حسين الجابر \ المصورون في قطر ـ إشراقة و تألق

أصدرت إدارة البحوث والدراسات الثقافية بوزارة الثقافة والفنون والتراث
كتاب «المصورون في قطر– إشراقة وتألق» لـ الأستاذ / «حسين علي الجابر»
وهو كتابٌ ضخمٌ يقع في أكثر من 800 صفحة من الحجم الكبير،ويضم أكثر من ألف وخمسمائة صورة بالألوان
يؤرخ فيه الأستاذ الجابر لفن التصوير الضوئي في دولة قطر، ويذكر أسماء ونبذة عن حياة المصورين القطريين والمقيمين على أرض قطر من عرب وأجانب.
وقد حظي هذا الكتاب بتقديم سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري حيث قال سعادته في تقديمه:
«اليوم نضع بين يدي القارئ الكريم كتاب (المصورون في قطر- إشراقة وتألق) لمؤلفه المصور حسين علي الجابر، وهو كتابٌ يتناول فن التصوير الضوئي في قطر، والتعريف برواد هذا الفن من القطريين والمقيمين، مع مجموعة كبيرة من أعمالهم تصل إلى حوالي ألف صورة
وكتابٌ مثل هذا سيكون مدرسة حقيقية لهاذا الفن الجميل».ويقول الأستاذ حسين علي الجابر في مقدمة الكتاب : «إن الحاجة تظل قائمة وبإلحاح إلى توثيق المسيرة التصويرية في دولتنا الحبيبة قطر، ليظل جسرا ممتدا يوفر اتصالا مباشرا بين الفنان والجماهير، لاسيما إذا أردنا له بداية ترضي طموحنا وتوفر له عناصر النجاح والانتشار، بما يكفل له الدوام والاستمرار.
إن إصدار هذا الكتاب التوثيقي عن التصوير في قطر نواة متواضعة في إثراء الساحة التصويرية وتغذيتها بالرغبة الصادقة في العطاء وتحقيق الطموح للأجيال القادمة».

 

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى