الكللقاءات و حوارات

Aidan Sullivan ) United Kingdom) – ايدان سوليفان من (المملكة المتحدة) مع مسيرته الفنية .. نائب رئيس ريبورتاج و مدير ومؤسس منحة إيان باري 1989م – كرسي من الصحافة الامريكية لجنة التحكيم العالمية للصحافة ..

Aidan Sullivan (United Kingdom)

Aidan Sullivan started his career as a staff photographer for a local newspaper in the UK at the age of 18 and then free-lanced as a news photographer in Fleet Street, covering events and conflicts around the globe. He later joined The Sunday Times in London as deputy picture editor, soon becoming the picture editor and subsequently joining the Sunday Times Magazine as Director of Photography from 1989- 2002.

In 2004, Sullivan joined Getty Images and relocated to New York. He created Reportage by Getty Images in 2009, representing some of the leading international photojournalists and documentary photographers in 2009. Sullivan is currently based in New York City.

Sullivan is the director and founder of The Ian Parry Scholarship, created following the death of the photographer Ian Parry during the Romanian Revolution, while on assignment for The Sunday Times. The scholarship has helped many of the finest young photographers currently working in the profession and is widely recognized as one of the most important awards available for aspiring photojournalists.

In 2013 Sullivan created Day Without News?  the campaign to protect journalists which has successfully lobbied the UN to address the legislation around the protection of journalists.

Sullivan has been a master for the Joop Swart Masterclass and has also sat on the international judging panel for the Visa d’Or, Chairman of the World Press Photo Competition in 2012 a member of the 2011 World Press Photo contest jury, Chairman of the Sony World Photography Awards. His own

accolades include an Honorary Fellowship to the Royal Photographical Society and International Picture Editor of the Year award at Visa pour l’Image

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ايدان سوليفان (المملكة المتحدة)

التي ايدان سوليفان مسيرته كمصور الموظفين لصحيفة محلية في المملكة المتحدة في سن 18 وبعد ذلك خالية مطعون كمصور صحفي في فليت ستريت، تغطية الأحداث والصراعات في جميع أنحاء العالم. انضم في وقت لاحق صحيفة صنداي تايمز في لندن كمحرر نائب الصورة، ليصبح قريبا محرر الصور والانضمام في وقت لاحق من مجلة تايمز الاحد مديرا للتصوير الفوتوغرافي من 1989- 2002.

في عام 2004، انضم سوليفان غيتي ونقل الى نيويورك. وقال انه خلق ريبورتاج صور جيتي من قبل في عام 2009، وهو ما يمثل بعض المصورين الصحفيين الرائدة الدولية والمصورين وثائقية في عام 2009. سوليفان يستند حاليا في مدينة نيويورك.

سوليفان هو مدير ومؤسس منحة إيان باري، التي أنشئت في أعقاب وفاة المصور إيان باري خلال الثورة الرومانية، بينما كان في مهمة لصحيفة صنداي تايمز. وقد ساعدت المنحة العديد من خيرة المصورين الشباب الذين يعملون حاليا في مهنة وهناك اعتراف واسع باعتبارها واحدة من أهم الجوائز المتاحة للتطمح المصورين الصحفيين.

في عام 2013 أنشئت سوليفان يوم بدون الأخبار؟ حملة لحماية الصحفيين الذي نجح في حشد التأييد الأمم المتحدة للتصدي للتشريع حول حماية الصحفيين.

وكان سوليفان الماجستير ليوب سوارت ماستر وجلست على لجنة التحكيم الدولية لفيزا الذهبية، رئيس لمسابقة صور الصحافة العالمية في عام 2012 عضوا في عام 2011 صور الصحافة العالمية مسابقة هيئة المحلفين، رئيس سوني جوائز التصوير العالمية. وتشمل له الجوائز الخاصة والزمالة الفخرية للجمعية الملكية ضوئية والدولية صورة محرر من السنة جائزة في فيزا صب L'صورة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ايدان سوليفان

ايدين J. سوليفان: نائب رئيس ريبورتاج و

تعيين الصورة لغيتي

 

عضو في لجنة تحكيم الدولي لفيزا الذهبية في بربينيان، فرنسا

عضو في مجلس الرؤساء لبرنامج المقارنات الدولية في نيويورك

عضو W يوجين سميث مجلس

عضو في رواندا المجلس التأسيسي

عضو في جون Kobal المجلس التأسيسي

عضو المجلس الاستشاري في نادي فرونت لاين

عضو الهيئة الاستشارية لمؤسسة الكسيا

الجوائز

الدولية محرر الصور من السنة في فيزا بور L’صورة

الزمالة الفخرية لجمعية التصوير الملكية

التي سوليفان مسيرته كمصور الموظفين لصحيفة محلية في المملكة المتحدة

ثم freelanced كمصور صحفي في سانت أسطول السفر التي تغطي نطاق واسع القصص والأحداث والصراعات في أفغانستان وأيرلندا الشمالية والهند وباكستان وغيرها.

في عام 1986، انضم إلى صحيفة صنداي تايمز في لندن كمحرر نائب الصورة، ليصبح قريبا محرر الصور، وأصغرهم سنا في سانت أسطول، خلال وقت حرج عندما أعيد ورقة أطلقت مع مقاطع متعددة.

في عام 1993، انضم إلى مجلة تايمز الاحد وتمت ترقيته إلى مساعد رئيس التحرير، وهو مسؤول عن كل التصوير الفوتوغرافي في المجلة، بما في ذلك إدارة جميع الميزانيات وطاقم من المحررين الصورة والباحثين والمصورين. خلال فترة ولايته في المجلة، وعملت سوليفان بشكل وثيق مع العديد من المصورين الرائدة في العالم من كل نوع.

بينما في صحيفة صنداي تايمز في لندن، سوليفان وزميل تأسست image.net، الموزع الرائد لمواد الدعاية عالية الدقة للشركات الترفيه الرئيسية.

image.net اختراع كيف عمالقة الترفيه توزيع مواد الدعاية الخاصة بهم، وذلك باستخدام نظام نقل الأصول الرقمية التي سوليفان وشريكه المؤسس خلق ولا يزال نظام التوزيع الرائدة في مجال صناعة الترفيه.

سوليفان ترك صنداي تايمز في عام 2002 للإشراف على نمو image.net ناجحة الآن في الولايات المتحدة مع استوديوهات السينما الكبرى، ولكن أعطيت عقدا لمواصلة العمل مع مجلة ك “محرر ككل”.

غيتي حصلت image.net في عام 2004 وانتقل الى لوس انجليس في منصب نائب الرئيس مع غيتي لمواصلة العمل مع الفريق image.net وإدارة التكامل للشركة.

في عام 2005، انتقل إلى مدينة نيويورك، وأصبح نائب رئيس تعيين صور للغيتي، إدارة التحرير والمهام التجارية عبر تعيين العالمية لأكثر من 600 المصورين في جميع أنحاء العالم. في عام 2009 أنشأ قسم ريبورتاج الجديد الذي يجذب مشهور عالميا الحائز على جائزة المصورين الصحفيين، وتعتبر الآن واحدة من المصادر الرئيسية للتصوير الفوتوغرافي وثائقية في هذه الصناعة. سوليفان قد تم إنشاؤه قائمة بأسماء 15 المصورين الصحفيين النخبة الذين يشكلون المجموعة الأساسية ضمن ريبورتاج.

سوليفان، ومقرها في لندن من 2008 – 2013، انتقل مؤخرا إلى الوراء إلى مدينة نيويورك من حيث انه لا يزال لتشغيل ريبورتاج وصور إحالة على الصعيد العالمي.

معلومات أخرى

غيتي منحة للتصوير التحرير – عندما انضم سوليفان غيتي في عام 2004، وتولى مسؤولية وصياغتها المنحة غيتي، التي منحت حتى الآن أكثر من 1 مليون دولار في شكل منح لمشاريع التحرير لأعضاء المجتمع الدولي للتصوير الفوتوغرافي. سوليفان هو المسؤول عن اختيار لجنة التحكيم، وخلق عملية التحكيم وإعلان وتقديم الحائز على جائزة العمل في مؤسسة فيزا صب L’الصورة في بربينيان.

مدير ومؤسس منحة إيان باري، 1989 – مكون سوليفان منحة بعد وفاة إيان باري، وهو مصور وصديق مقرب الذين لقوا حتفهم خلال الثورة الرومانية بينما في مهمة لصحيفة صنداي تايمز. المنحة هي مؤسسة خيرية مسجلة وتقدم منحة للتطمح المصورين الصحفيين الشباب. وقد ساعد على منحة العديد من خيرة المصورين الشباب الذين يعملون حاليا في هذه المهنة. ومن المسلم به على نطاق واسع على انها واحدة من أهم الجوائز المتاحة للتطمح المصورين الصحفيين. في عام 2004، أنتج EYES كتاب مفتوح على مصراعيه، ومجموعة العمل من الفائزين في الجائزة.

يوم من دون أخبار – بعد أن تحدث على لوحة في افتتاح الامم المتحدة لمعرض صور الصحافة العالمية في نيويورك في أغسطس 2012، بدأت سوليفان إنشاء هذه الحملة إلى تركيز الاهتمام على، واتخاذ خطوات لمعالجة، واستهداف الصحفيين في الصراعات المسلحة. الحملة التي بدأت في فبراير 2013 بدعم من أعضاء الشهير للمجتمع وسائل الإعلام، بما في ذلك رئيس مراسل CNN الدولي، كريستيان أمانبور، وعدد من المصورين الذين قضوا وقتا على خط الجبهة في مناطق النزاع، مثل دون McCullin، توم ستودارت وينزى أداريو.

صور الصحافة العالمية – خدم سوليفان رئيسا للجنة التحكيم لمسابقة صور الصحافة العالمية المرموقة في عام 2012، بعد أن شغل منصب عضوا في لجنة تحكيم في عام 2011.

كرسي من الصحافة الامريكية لجنة التحكيم العالمية للصحافة صور ماجستير الدرجة العالمية، 2008.

عضو من فئة ماستر الصحافة العالمية “الماجستير”، عام 2001. وفئة رئيسية هي ورشة عمل لمدة 10 أيام مكثفة نظمتها منظمة الصحافة العالمية صورة في أمستردام للمصورين الشباب الذين تم التصويت في البرنامج من قبل لجنة دولية من القضاة. حصة ‘الماجستير’ معارفهم، وتقديم المشورة، والثناء وتنتقد عمل.

القاضي لجوائز إنفينيتي ICP

رئيس جوائز سوني التصوير العالمية

القاضي لنادي الصحافة في الخارج

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى