أخبار التصويرالكل

أخيراً شركة كانون تتفوق في (( صراع الميجابكسل )) على أقرانها من الشركات ..- بواسطة : إبراهيم الرابح ..

 

نحن لاندعي الوصول الى القمة ولكن نسعى للوصول إليها

7761651785

                         كانون تتفوق أخيراً في صراع الميجابكسل

بواسطة إبراهيم الرابح

بعد أن كانت نيكون تحتل الصدارة كأعلى ميجابكسل في كاميرا ٣٥ ملم، سرقت كانون الأضواء بكاميرتين بإطار كامل ذات حساس ٥٠.٦ ميجابكسل. الكاميرات الحديثة من كانون هي 5DS و 5DS R البديلة لسابقتها 5D III. الكاميرتان متطابقتان تماماً باستثناء إزالة مرشح الترددات المنخفضة (low pass filter) مما يضيف حدة أعلى للصور.

الكاميرتان تحملان معالج DIGIC 6 ثنائي و ٦١ نقطة للتركيز التلقائي بالإضافة إلى تصوير فيديو بدقة 1080p بمقدار ٣٠ إطار بالثانية ولكن من دون أن يحتويا على مخرج صوت أو مخرج HDMI للتسجيل الخارجي كما في السابق.

الجدير بالذكر أن كانون أضافة خاصية التصوير بتقنية تايم لابس Time lapse تبدأ من التقاط صورة كل ثانية إلى صورة كل ١٠٠ ساعة، مما يتيح تصوير ما مجموعه صورتين إلى ٣٦٠٠ صورة (دقيقتان ونصف).

بإمكان الكاميرتين التقاط ٥ صور بالثانية بالحجم الكامل. حساسية الضوء ISO تبدأ من ١٠٠ إلى ٦٤٠٠ وتمتد إلى ١٢٨٠٠، أي أن الكاميرا موجهة لمصوري الأستوديو أكثر من غيرهم من المصورين الذين يستعملون حساسية ضوء أعلى في صورهم.

من المعلن أن الكاميرتين ستتوفران خلال شهر يونيو المقبل بسعر ٣٦٩٩ دولار (١٣٩٠٠ ريال تقريباً) لكاميرا 5DS، أما كاميرا 5DS R فستتوفر بسعر ٣٨٩٩ دولار (١٤٦٠٠ ريال تقريباً)

 

1329730431 1810726278 3710726358 5231506752 9924637020

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

About إبراهيم الرابح

إبراهيم الرابح، مهووس بالتقنية والتصوير. مهتم بالفنون التي تحمل قراءات مختلفة ومعانٍ عميقة. حائز على بعض الجوائز في الوسط الفوتوغرافي وأطمح لنيل لقب هازلبلاد ماستر.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى