الكلعالم الديجيتال

أعلنت شركة (( نيكون دي Nikon D 5500)) عن كاميرا دي ٥٥٠٠ بشاشة جديدة .. وبلا : جي پي إس – بواسطة : بدر عواد ..

Nikon_d5500_header

نيكون تعلن عن كاميرا دي ٥٥٠٠ بشاشة جديدة وبلا جي پي إس

بواسطة بدر عواد

أعلنت نيكون عن كاميرا دي ٥٥٠٠ كبديل لكاميرتها للمستوى المتوسط دي ٥٣٠٠. الكاميرا ذات الحساس المقطوع بدقة ٢٤.٢ ميجابكسل، بمرشح الترددات المنخفضة (لو پاس فلتر) تقدم لنا الميزات التالية مقارنة مع سابقتها:

  • – شاشة تعمل باللمس، وقابلة للإمالة، بمقاس ٣.٢ بوصة ودقة ١.٣٧ مليون نقطة.
  • – إضافة نمط الصورة “فلات پيكتشر پروفايل” للحصول على صور خام مصمتة تحفظ معلومات أكثر من دون عوامل التباين والتشبع وتسهل عملية المعالجة لمن لديهم فكرة مسبقة عن النتيجة المرغوبة.
  • – حجم أصغر وهيكل أخف نسبيًا

يضاف إلى إمكانية تصوير الڤيديو المطابق لما في الكاميرا السابقة حيث يمكن التصوير بدقة ١٠٨٠/٦٠ پي. من الجدير بالذكر، أن خاصية تحديد المواقع (جي پي إس) قد أزيلت من الكاميرا الجديدة.

هذا ومن المتوقع أن تتوفر الكاميرا باللونين الأسود أو الأحمر بخيارات سعرية كالتالي: ٨٩٩.٩٥ دولار (٣٣٨٠ ريال) للكاميرا (هيكل) فقط، و ٩٩٩.٩٥ دولار (٣٧٥٠ ريال) للكاميرا مع عدسة ١٨-٥٥ ملم، ٣.٥-٥.٦ جي ڤي آر تو، أو ١,١٩٩.٩٥ دولار (٤٥٠٠ ريال) للكاميرا مع عدسة ١٨-١٤٠ ملم، ٣.٥-٥.٦ جي إي دي ڤي آر.

Nikon_d5500_front1 Nikon_d5500_frontzoomlense

 

About بدر عواد

بدر عواد مصور وقارئ. عضو نادي الفنون في الظهران ونادي الأستوديو وأحد المصورين المشاركين في كتاب “المملكة بعدسات شبابها”. تستهويه الفنون بشتى أشكالها والتجارب الجديدة بكل جوانبها. يهوى الترحال ومشاهدة الناس وتفاصيل الحياة المختلفة. يؤمن بأن المسرح كبير، وبأن الصورة الأعظم هي التي لا يسعها الإطار.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى