بدون تصنيف

تجريبي1

أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، أسماء الفائزين في مسابقة التصوير الضوئي «النخلة في عيون العالم»، في دورتها السادسة 2015، والتي تنظمها الجائزة سنويا بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي ضمن أنشطة وفعاليات الجائزة، حيث حاز على المركز الأول روجر الفونصو من الفلبين.

وجاء في المركز الثاني اسماعيل بن محمد الفارسي من سلطنة عمان، وذهب المركز الثالث إلى أنس محمد الذيب من سلطنة عمان أيضا، وذلك بعد اجتماع لجنة تحكيم المسابقة التي ضمت كلا من بدر النعماني، يوسف الحوسني، ناصر حجي، وقيامها بتطبيق معايير التحكيم الدولية في انتخاب الصورة الأفضل.

وتهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وتنمية وعي الجمهور بأهمية هذه الشجرة المباركة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المصورين الفوتوغرافيين من هواة ومحترفين في العالم وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية للنخيل، وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وتحظى المسابقة التي تعتبر من الأنشطة الهامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر برعاية واهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقاقة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر، وهي المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، حيث تشهد إقبالا واسعا على المشاركة في كل دورة من قبل المصورين المحترفين والهواة على مستوى العالم.

صور مرشحة

وبلغ عدد الصور المرشحة للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى للمسابقة 864 صورة جاءت مطابقة للشروط والمعايير المعتمدة في المسابقة، وتعود لـ 243 مشاركا يمثلون 24 دولة حول العالم.

جوائز

ورصدت الأمانة العامة للجائزة مبلغ 45 ألف درهم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 20 ألف درهم، الثاني 15 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث على مبلغ 10 آلاف درهم، إضافة إلى شهادة تقدير ودرع تذكارية لكل منهم.

وسيتم تكريم الفائزين على هامش الحفل السنوي لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والمقرر بتاريخ 15 مارس القادم.

وتحرص الجائزة على إصدار ألبوم خاص في كل دورة يضم أجمل الصور المشاركة في المسابقة؛ احتفاء بالنخلة والمشاركين في مسابقة التصوير الخاصة بها.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى