الكلرحلات استكشافية

بالصور رحلة استكشافية للمصور (( ألكسندر ليندساي )) استغرقت 8 أشهر في أمريكا الجنوبية ..

 

مجموعة من الصور التقطت خلال رحلة استكشافية استغرقت 8 أشهر في أمريكا الجنوبية تمثل أحدث الدراسات الكشفية للمصور ألكسندر ليندساي إلى جانب المناظر الخلابة لهضبة بونا داخل سلسلة جبال الأنديز.

شلالات هادرة وسهول ملحية قاحلة وسلاسل متعرجة لجبال الأنديز، جميعها يظهر ضمن رحلة اسكشافية جديدة للمصور ألكسندر ليندساي.

فوهة بركانية فيروزية، أليكسندر ليندساياستطاع المصور ألكسندر ليندساي السفر لأكثر من 20 ألف ميل على مدار 8 أشهر، والتقط مجموعة من الصور الرائعة للآفاق الأمريكية الجنوبية، متحملا الرياح العاتية ودرجات الحرارة التي سجلت 20 درجة مئوية تحت الصفر فضلا عن تساقط الجليد الكثيف على المنطقة. (الصورة لفوهة بركانية فيروزية).

كاستيلو دي تارا، أليكسندر ليندساييستكشف مشروع ليندساي الذي أطلق عليه “مرتفعات” المناظر الطبيعية المقفرة لهضبة بونا – منطقة صحراء أتاكاما – إحدى أكثر المناطق القاحلة على الأرض. (الصورة لمنطقة كاستيلو دي تارا).

تل التنين، 2013 أليكسندر ليندسايامتداد أرضي يقع بين المحيط الهادئ وسلسلة جبال الأنديز يقطنه ما يربو على مليون نسمة.

فلامينغو البعيدة في سارا دي تارا، أليكسندر ليندسايتختلف السهول الشاهقة لصحراء أتاكاما من حيث ارتفاعها كما يوجد بها أكثر مناطق الحياة البرية في العالم.

مسطحات سولت أمنيستي، أليكسندر ليندسايالمسطحات الملحية موطن لمجموعات من الطيور، من بينها ثلاثة أنواع من طيور الفلامنغو (النحام).

فلامنغو الفجر في سالار دي تارا، أليكسندر ليندسايطيور الفلامنغو (النحام) طيور تخوض في المياه بحثا عن الطعام وتتميز بنظام غذائي خاص جدا، فهي تنتقي طعامها كما تلتقط الجمبري الصغير من المياه بمنقارها الخاص المتطور. (الصورة لفلامنغو الفجر في سالار دي تارا).

حارس تارا، 2013، أليكسندر ليندسايينظم متحف بيانو نوبل في العاصمة البريطانية لندن معرض “مرتفعات” للمصور ألكسندر ليندساي في 19 يونيه/حزيران 2015. (الصورة لحارس تارا).

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى