?????? ????? ??????? ????? ???? ????? ???????????? ?????? ???? ???? ??? ???? ????? ??????? ?????? ??????? ???? ?? ????? ???????? ?????? ????????? ?? ??????? , ????? 10 2015 . ????? ???? ????

120 صورة فوتوغرافية في «قوارير 2015»

افتتحت الشيخة عائشة بنت محمد بن صقر القاسمي عضو اللجنة الاستشارية في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة ملتقى المصورات العربيات بعنوان «قوارير 2015»، الذي ينظمه اتحاد المصورين العرب. وضم المعرض 120 صورة فوتوغرافية لخمس وسبعين مصورة من 17 دولة عربية.

وتناولت الأعمال المعروضة رؤى فنية عالية المعايير تلك التي قدمتها المصورة العربية من خلال تنوع بصري امتزج بين واقع الصورة الفوتوغرافية ماضيا حاضرا ومستقبلا، لتترجم هذه الأعمال قدرة المصورة العربية على إثبات وجودها كعين فنية ذكية ترى وتوثق فصولا مهمة من سفر الصورة العربية.

تفاصيل

وقد تجولت الشيخة عائشة بنت محمد القاسمي في فضاء المعرض، وأثنت على اللمسات الإبداعية تلك التي تناولتها المصورة العربية في مواضيعها المعروضة، مؤكدة أن المصورة العربية تشارك زميلها المصور العربي اليوم في توثيق الحياة العربية بكل تفاصيلها الجميلة والمعبرة كل في بلده من اجل ان تكون الصورة هي الشاهد والموثق عبر صفحات التاريخ كونها الاكثر تأثيرا عند المتلقي.

وأضافت الشيخة عائشة أن اهتمام اتحاد المصورين العرب بالمصورة العربية وتقديم الرعاية والدعم لها كفيل بأن يساهم في خلق ثورة إبداعية عند المصورة ويساعدها على الاندفاع في تقديم كل ماهو جديد وغير تقليدي ليشكل حضوراً تنافسياً جميلاً فيما بينها وبين شقيقها المصور العربي، الذي هو الآخر مستمر في عطائه ونشاطه.

من جهته قال أديب شعبان العاني رئيس المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب إن التنوع في نشاطات وفعاليات اتحاد المصورين العرب على صعيد المكتب التنفيذ وفروعه المنتشرة في 18 دولة عربية جاء وفقا لترجمة توجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، التي ترتكز على معايير فنية شاملة من خلال خلق واستحداث فعاليات وانشطة فوتوغرافية عربية تساهم في الكشف عن المواهب العربية المبدعة في هذا الفن الجميل بغية الارتقاء بها وتطوير الجوانب المهاريّة في افكارها، كي يكون هنالك مردود فني يحمل لغة وسيريالية هذا الفن الجميل الذي بات اليوم يشكل ركنا مهماً وأرشيفاً زاخراً عبر مراحل التاريخ، بعد ذلك تفضلت الشيخة عائشة بتكريم المساهمين والمشاركين في الملتقى، في حين قدم المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب هدية تقديرية للشيخة عائشة بنت محمد بن صقر القاسمي تقديراً واعتزازاً من اتحاد المصورين العرب لرعايتها هذا الملتقى.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.