من الارشيف

الفوتوغرافية سليس تفوز بوسامين في «صربيا»..وتنصب نائب مركز مصوري الخليج

جهينة الإخبارية نورة الشيخ – القطيف 

حازت الفوتوغرافية سميرة احمد سليس على وسامين في مسابقة «Foto klub novi sad 1st circular exhition of photography ”SBM CIRCUIT“» المقامة في صربيا – البوسنة والهرسك ومونتينفرو.

وحصلت على وسام «salon HM» في محور الاحادي المفتوح ووسام «DPw» في محور life وعنوان الصورة التي تنقل عادات بعض الشعوب وهو حرق الجثث «cremation».

وذكرت” لجهينة الاخبارية أن المشاركة في المسابقات العالمية فيها الفائدة الكبيرة بصقل الخبرة من خلال التجربة في اختيار الاعمال المناسبة لكل محور.

وبينت المشاركة في هذه المسابقات لها فائدة على مستوى الفرد في تطوير الذائقة الفنية من خلال التجربة وعلى مستوى الجماعة في تطوير الساحة الفوتوغرافية والذي سينتج جيل واعي.

وتمنت لجميع الهواة الاهتمام بتطوير موهبتهم بالتطبيق العملي. والاستمرار بأخذ الدورات والورش من اجل كسب وتعميق الفائدة وعدم الاكتفاء بالأساسيات فقط.

وتنصب نائب مركز مصوري الخليج

‏ونصبت الفوتوغرافيه سليس نائب رئيس مركز مصوري الخليج للتدريب والتطوير للقسم النسائي.

وأفاد مؤسس ورئيس المركز مجدي النصر أن اختيار سليس أتى بناء على مالديها من خبره وعطاء وبصمة في فن التصوير الفتوغرافي

وأشار إلى أن المركز يطمح لنقل الهواة الى الاحترافية مضيفا إلى أن الاتفاق تم مع السليس لاخذ زمام امور تطوير وتدريب الاعضاء من القسم النسائي تماشيا مع سياسة المركز ”وهي عدم إختلاط الاعضاء من الجنسين“

الجدير بالذكر أن سليس مصورة هاوية تطمح الى الاحتراف بدأت خطواتها بنهاية 2014بتحقيق الحلم بالدراسة الاكاديمية في المعهد الاسترالي وتخرجت في بداية 2015.

صورة سميرة سليس

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.