المغرب العربي سوف يحتضن مهرجان ( UPI) بعد العيد مباشرة .
أكثر من ثمانون مصور من مختلف العالم سوف يتوافدون على بلاد المغرب الجميل ليسجلوا بعدساتهم أجمل اللحظات و المناظر وينقلوها لعين المتلقي في بلادهم .

كل ما يريده المصور من ( النقطة و التى هي أساس التكوين ، إلى الموضوع الكامل في صنع الصورة ) كله متوفر بغزارة في المغرب العربي . هناك تنوع حضاري كبير و هناك مناظر مختلفة كثيرة ( صحراء ، بحر ، فضاء ، ثراث قديم و مستقبل حديث )كل ذلك و أكثر في المغرب العربي .

تشهد بلاد المغرب طفرة ملحوظة في مجال التصويرالفوتوغرافي حاليا ، و ذلك من خلال المهرجانات المتنوعة و التظاهرات المختلفة التي يحتضنها هذا البلاد الجميل.
فبالأمس كان مهرجان الشفشاون
و بعد العيد مهرجان الـ UPI
و مهرجان الفرس في الجديدة والذي سوف يكون لاتحاد مصورين العرب مساهمة كبيرة فيه.
….
نادي العين الثالثة ،، يقدم دعما ملحوظا للمصورين من مختلف دول العالم و يساهم بفاعلية في كثيرا من الفعاليات و المهرجانات و الندوات .
كما يعتزم النادي فتح خدمة جديدة و هي ( تاجير المعدات التصويرية الثقيلة والخفيفة )على المصورين القادمين من خارج المملكة و ذلك لتخفيف مشكلة الشحن . كما يوفر النادي نخبة من المصورين العارفين بتقنية التصوير و جغرافية المكان كمرشدين تصويريين .
….
المصور مصطفى المسكين ،، مسؤول و منسق عام لمهرجان UPI أخبرني بانه عمل مع جهات كثيرة و مختلفة لتحقيق نجاح هذا المهرجان و تشريف المصور المغربي في مثل هذه المهرجانات . فكل التوفيق للاخوة المصورين في المغرب و شكرا لكل مسؤول يقف خلف تلك الطفرة الظاهرة .

هذه صورا من الرحلة الأخيرة للمغرب العربي 2015

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.