img1276197685

 

د
د
  

  الجزائر أول منتخب عربي وافريقي يسجل رباعيةالجزائر أول منتخب عربي وافريقي يسجل رباعيةباتت الجزائر اول منتخب عربي وافريقي يسجل اربعة اهداف في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم عندما تقدّمت على كوريا الجنوبية 4-1 في الدقيقة 62 من المباراة التي أقيمت بينهما أمس في مدينة بورتواليغري في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمونديال 2014، وانتهت بفوز الخضر 4/2.وكان اكبر عدد من الاهداف سجلها منتخب عربي وافريقي في النهائيات 3 اهداف باسم تونس والمغرب ونيجيريا والسنغال وساحل العاج.وحققت تونس فوزها بثلاثة اهداف، عندما حقق نسور قرطاج اول انتصار للعرب وكان في مونديال الارجنتين عام 1978 على المكسيك 3-1 وتناوب على تسجيل الاهداف الكعبي وقميد والدريب.وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها المغرب على البرتغال في كأس العالم في المكسيك عام 1986، سجلها خيري (هدفان) وميري كريمو، كما سجل اسود الاطلس ثلاثية نظيفة في نسخة مونديال عام 1998 في فرنسا في مرمى اسكتلندا بهدفين لصلاح الدين بصير واخر لعبد الجليل كماتشو.

كما سجلت الجزائر ثلاثية في مرمى تشيلي (3-2) في مونديال 1982 في اسبانيا سجلها صالح عصاد (هدفان) وتاج بنصاولة عندما حققت فوزها الثاني على التوالي بعد تغلبها على المانيا الغربية 2-1 في الجولة الاولى (رابح ماجر ولخضر بلومي).

وسجلت نيجيريا ثلاثية نظيفة في مرمى بلغاريا في مونديال 1994 في الولايات المتحدة (رشيدي يكيني ودانيال اموكاتشي وايمانويل امونيكي) في مرمى اسبانيا 3-2 في مونديال 1998 في فرنسا (موتيو اديبوجو وغاربا لاوال وصنداي اوليسيه).

وسجلت السنغال الثلاثية في مرمى الاوروغواي عندما تعادلتا 3-3 (خليلو فاديغا وهدفان لبابا بوبا ديوب) في الجولة الثالثة الاخيرة من مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان عندما حققت انجازا تاريخيا ببلوغها ربع النهائي في مشاركتها الاولى والاخيرة في العرس العالمي.

اما ساحل العاج فسجلت ثلاثية نظيفة في مرمى كوريا الشمالية في الجولة الثالثة الاخيرة عام 2010 في جنوب افريقيا (يحيى توريه وروماريك وسالومون كالو)، وتغلبت على صربيا ومونتينغرو 3-2 في الجولة الثالثة الاخيرة من مونديال 2006 في المانيا (ارونا ديندان هدفان وبونافونتور كالو).

أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ

بالأرقام.. الجزائر تكتب التاريخ في فوزها على كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية2 – 4الجزائر تقرير مثير يبرز أهم الأرقام التي شهدتها مباراة فوز محاربي الصحراء على المنتخب الأسيوي يوروسبورت عربية.
خاص – يوروسبورت عربية إنتصرت الجزائر على كوريا الجنوبية في المباراة التي جمعتهما في ثاني مباريات المنتخبين في دور المجموعات للمجموعة الثامنة و الأخيرة بأربعة أهداف مقابل هدفين في مباراة تاريخية لمحاربي الصحراء. هذه هي الخسارة الأولى لكوريا الجنوبية في المونديال من المنتخبات الأفريقية حيث أنها واجهت توغو في مونديال 2006 و فازت 2-1 بينما تعادلت مع الكاميرون في جنوب أفريقيا 2010 بهدفيم مقابل هدفين و كانت مباراة اليوم هي ثالث المباريات لتحقق الجزائر أول فوز على المنتخب الكوري الجنوبي لأفريقيا. هدف الجزائر الأول لمهاجم سبورتينغ لشبونة إسلام سليماني جاء في الدقيقة الـ 26 قبل أن يُسجل رفيق حليش هدف الخضر الثاني في الدقيقة 28 بفاصل 115 ثانية فقط عن هدف سليماني .. أصبح حليش بهذا الهدف هو أول مدافع جزائري يسجل لمحاربي الصحراء في المونديال. بالأرقام.. الجزائر تكتب التاريخ في فوزها على كوريا الجنوبية – كرة القدم – كاس العالم هدف الجزائر الثالث عن طريق مهاجم الأفريقي التونسي عبد المؤمن دجابو هو الهدف الثالث التي تسجله الجزائر من 3 تسديدات فقط على مرمى كوريا الجنوبية من أصل 12 تسديدة .. الهدف كان من صناعة إسلام سليماني ليكون أول جزائري في مونديال البرازيل يسجل و يصنع في مباراة واحدة. هدف كوريا الجنوبية الأول والذي أتى عن طريق سون هيونغ مين هو الهدف الثالث له في آخر 8 مباريات مع المنتخب كما أنه أصبح ثاني لاعب غير ألماني يلعب لباير ليفركوزن يسجل في المونديال بعد السويسري بارنيتا في مونديال ألمانيا 2006. دخل الجزائري ياسين براهيمي التاريخ بتسجيله الهدف الرابع ، هذا الهدف جعل محاربو الصحراء أول منتخب أفريقي يسجل في مباراة مونديالية أربة أهداف كاملة لأول مرة بالتاريخ .. براهيمي أصبح أيضاً أول لاعب من فريق غرناطة الإسباني يسجل هدفاً في المونديال.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.