Britain's Queen Elizabeth II and from left, Prince William, her husband Prince Philip, and Prince Andrew watch a Royal Air Force flypast to mark the 75th anniversary of the Battle of Britain from a balcony at Buckingham Palace, in London, Friday, July 10, 2015. On July 10, 1940, during World War II, the Battle of Britain began as the Luftwaffe started attacking southern England. (AP Photo/Matt Dunham)

الأمير فيليب موبّخاً مصوراً: هيا التقط الصورة السخيفة

ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الأمير فيليب زوج الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا البالغ عمره 94 عاماً، والمعروف بزلات لسانه بين الحين والآخر، ظهر في لقطات تلفزيونية وهو يسب مصوراً صحافياً. ونقلت مواقع إخبارية عن الأمير فيليب قوله للمصور خلال تلك المناسبة التي أقيمت في وسط لندن، والتي حضرها ابنه الأمير إدوارد والحفيد الأمير وليام من بين آخرين «هيا التقط الصورة السخيفة».

ففي حفل لإحياء الذكرى الخامسة والسبعين لمعركة بريطانيا بين سلاح الجو الملكي وسلاح الجو الألماني عام 1940، أظهرت لقطات تلفزيونية الأمير فيليب وهو يفقد أعصابه فيما يبدو أثناء التقاط صور، فيما تجنب قصر باكنغهام التعليق على الحادث.

وسبق أن وجد الأمير فيليب نفسه في متاعب بسبب تعليقاته الفظة وغير الحذرة. فقد قال ضابط البحرية السابق لطلاب بريطانيين في الصين: «إذا مكثتم هناك فترة أطول ستصبح عيونكم ضيقة»، كما سأل السكان الأصليين في أستراليا عما إذا كانوا لايزالون يرمون الرماح على بعضهم البعض.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.