جائزة حمدان بن محمد للتصوير الضوئي تجري لقاءات تعريفية عبر الإنترنت

واستضاف يحيى مساد المدير العام المؤسس للمواهب العربية الفوتوغرافية، سحر الزارعي عبر «سكايب»، في لقاء حي تابعه أكثر من 1000 مشاهد، ثم أتيح مسجلا على موقع يوتيوب. وتحدثت الزارعي خلال اللقاء، عن محاور الدورة الرابعة للجائزة «الحياة ألوان»، وطرق الاشتراك بها، وردت على أسئلة الحضور.

وفي حين نظم اللقاء الثاني المكتب التنفيذي لاتحاد المصورين العرب، عبر صفحته على «فيسبوك»، واستضاف حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة الإدارية للاتحاد، الذي طرح عشرات الأسئلة الواردة من المصورين الأعضاء. وغطت الزارعي في مداخلتها جميع الإجابات والاستفسارات المطروحة وحثت أعضاء الاتحاد على كسب الوقت والمشاركة في أحد محاور المسابقة قبل انتهاء الدورة الرابعة.

وأما اللقاء الثالث فكان من نصيب مركز صناع النجاح للتنمية الشبابية في غزة، حيث تجمع أكثر من 30 شاباً وفتاة من المنتسبين بمقر المركز بغزة، للحديث مع الأمين العام المساعد للجائزة عبر «سكايب». ووصفت الزارعي المصورين الفلسطينيين بـ«فرسان الصورة الشجاعة».

وأشارت إلى أن هذه اللقاءات لها أهمية استراتيجية بالغة، كونها تعزز التواصل والتعاون مع جمعيات وأندية التصوير المنتشرة في الوطن العربي، وتردم الفجوات المعرفية لدى المصورين بما يخص المشاركة في محاور الجائزة المختلفة.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.