أخبار التصويرالكل

يعلن سعادة الأستاذ (( علي خليفة بن ثالث)) الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إطلاق معرض “حلم الإنسانية” للمصور العالمي “رضا ديغاتي” على ضفاف نهر السين الشهير وسط العاصمة الفرنسية باريس. ..حيث تعرض (( جائزة حمدان للتصوير )) صور لاجئي العالم وكذلك قصص اللاجئين السوريين على ضفاف “السين”,,- Saad Hashmi | HIPA‏ ..

 

جائزة حمدان للتصوير تعرض صور لاجئي العالم على ضفاف “السين”

Saad Hashmi | HIPA‏

Saad

بن ثالث: نحمّل الصورة واجبها الإنساني نحو العالم

جائزة حمدان للتصوير تعرض صور لاجئي العالم على ضفاف “السين”
أعلن سعادة علي خليفة بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إطلاق معرض “حلم الإنسانية” للمصور العالمي “رضا ديغاتي” على ضفاف نهر السين الشهير وسط العاصمة الفرنسية باريس. حيث ستكون الصور التي تختصر قصص اللاجئين السوريين في وجوههم قبلةً للزوار والمتابعين والمهتمين على مدار ثلاثة أشهر تقريباً.

وعن هذا المعرض قال بن ثالث: ارتأت إدارة الجائزة تنظيم هذا المشروع كجزءٍ من الالتزام الإنسانيّ الذي تحمله الجائزة على عاتقها، وتحقيقاً لرسالة الصورة في نقل الحقيقة للعالم، خصوصاً تلك اللتي تتعلّق بمعاناة اللاجئين وخصوصاً القصص المؤلمة المتجدّدة للاجئين السوريين والتي تنتشر حول قارات العالم، يجب أن يرى الجميع حقيقة هذه المعاناة التي تدمي القلوب، يجب أن يمتلكوا الشجاعة للنظر في وجوه هؤلاء ليشعروا بالوجع الإنساني الذي طال بهم دونٍ حلولٍ ناجعة.

وختم بن ثالث تصريحه بقوله: نؤمن في الجائزة أن رسالة التصوير لا تنحصر في الأطر الفنية، بل تتجاوزها لتلمس عمق المعاناة البشرية وتنقل التفاصيل المعيشية القاسية للعالم أملاً في تحريك الضمائر وتحفيز الهمم لمد يد العون ولصناعة الأثر الإيجابي، ومن أهم من يقدّم هذه الرسالة الفنية بكافة حذافيرها المصور العالمي “رضا ديغاتي” والذي اشتهر دولياً بتوظيفه الإنساني للصورة وتوعية الأجيال بدورها في لفت النظر للقضايا الإنسانية حول العالم.

– انتهى الخبر –

————————————————————————————————-

معلومات للصحفيين:

نبذة عن جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي :

أنشئت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بموجب القرار الصادر عن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة رقم 1 لسنة 2011 ومقرها دبي، وتتمتع بالشخصية الاعتبارية والأهلية القانونية الكاملة للتصرف في حدود أغراضها ونظامها الأساسي وأحكام هذا القرار وتهدف إلى تعزيز الاهتمام العالمي والارتقاء بمستويات الأداء والإبداع في مجال التصوير وإنشاء قاعدة عالمية المستوى وتشجيع مشاركة المواطنين للمشاركة بصورة أكبر في المسابقات والأنشطة الدولية.

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع:

سعد هاشمي – محرر أول عربي

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي

المتحرك: 00971504996691

المباشر: 043711163

بريد الكتروني: saad.hashmi@hipa.ae

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى