أبيض وأسود وملونالكل

الدنيا حظوظ ..تابعوا معنا بالصور …الحيوانات الأشهر في العالم ..

بالصور: الحيوانات الأشهر في العالم

القطة غرومبي – أرشيفية

بالصور: الحيوانات الأشهر في العالم

المدينة نيوز –

القطة “غرومبي” التي ولدت في سنة 2012 واشتهرت بسبب معالم وجهها، إذ تعاني مرضًا يسبب خللاً في النمو. وأصبحت القطة نجمة على صفحات الانترنت وبطلة في عدة أفلام سينمائية. والقطة “غرومبي” ماركة مسجلة ولا يمكن استخدام صورها من دون موفقة مالكيها، ولها الملايين من المعجبين على صفحات التواصل الاجتماعي.

النعجة دولي قد تكون الحيوان الأشهر على الإطلاق في مجال الطب، وهي الحيوان الأوّل الذي تم استنساخه بنجاح من خلية جسمية في العالم. وأنجبت دولي أربع مرات وتوفيت وهي بعمر سبع سنوات في سنة 2003. وتم تحنيط جثـها ووضعها في المتحف الوطني في اسكتلندا.

الكلبة لايكا لم تكن الحيوان الأول الذي يجوب الفضاء، لكنها كانت أول كائن ثدي يخرج إلى الفضاء وذلك في سنة 1957 في رحلة مع مكوك فضاء سوفياتي. وتوفيت لايكا في رحلتها الأولى بعد بضع ساعات من الإنطلاق، ويعتقد أن درجة الحرارة المرتفعة كان السبب، لكنها فتحت المجال أمام العلماء للمعرفة أكثر عن التعايش في الفضاء. وشيدت روسيا في سنة 2011 نصبًا تخليدًا لذكرى لايكا.

الأخطبوط بول قد يكون العراف الأشهر في العالم، وخاصة بعد توقعه الصحيح لنتائج مباريات نهائيات كأس العالم في سنة 2010. وولد بول في انجلترا ومن ثم نقل إلى مركز لأحواض الحياة البحرية في مدينة أوبرهاوزن الألمانية، وهناك اكتشف المشرفون عليه قدرته العجيبة في التوقع. وطرحت قصة الأخطبوط بول في فيلم سينمائي بعد وفاته.

اشتهر الدلفين فليبر بتمثيل عدة أفلام ومسلسلات تلفزيونية في ستينات القرن الماضي، وأصبح مثالاً للحيوان الأليف والصديق للإنسان. توفي فليبر في سنة 1972 عن عمر ناهز 14 عامًا، لكن أفلامه وأدواره السينمائية بقيت خالدة.

ولد الدب القطبي الأبيض كنوت في سنة 2006 في حديقة للحيوان في مدينة برلين وأصبح مباشرة بعد ولادته نجمًا شهيرًا في ألمانيا وفي العالم، وخاصة أن والدته رفضت تربيته، ما دفع المشرفين على الحديقة إلى العناية به شخصيًا. وقدم الملايين من مختلف أنحاء العالم خصيصًا إلى برلين لمشاهدة كنوت الأبيض الذي يشرب الحليب بواسطة قنينة صغيرة، وأصبح كنوت ظاهرة إعلامية سميت بـ “كنوتمانيا”، وتوفي سنة 2011.

فرح الكثير من حماة البيئة في سنة 2004 عندما شاهدوا صورًا لدب بني في جنوب ولاية بافاريا الألمانية، وذلك لأول مرة منذ 170 عامًا. ولكن الفرحة هذه لم تدم طويلاً بعد مناشدة الكثير من السكان للسلطات المحلية في التدخل لحمياتهم وحماية ماشيتهم منه. وشكّل الدب برونو مشكلة كبيرة للسكان وقرِّرت سلطات حماية البيئة قتله في سنة 2006.

تمتاز حيوانات الأبوسوم بشكلها الشبيه بالقطط وذيلها القوي وتظاهرها بالموت، وهذا ما جعل من الأبوسوم هايدي الأمريكية الولادة والمهاجرة إلى حديقة حيوان مدينة لايبتسيغ في ألمانيا نجمة إعلامية مهمة. وتوفيت هايدي في سنة 2011 عن عمر ناهز الثلاثة أعوام.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى