البحيرة الوردية..استراليا

البحيرة الوردية هي بحيرة تمتاز باللون الأحمر أو الوردي الذي يرجع إلى وجود طحالب تنتج كارتنويدات، مثل الطحلب البحري الدقيق تقع في منطقة كولدفيلدز غرب استراليا ، البحيرة ليست دائما بلون وردي ولكنها تاخذ هذا اللون نتيجة نوع من الطحالب اسمها   .فعند ارتفاع ملوحة البحيرة الى درجة اعلى من ملوحة البحر وتوفر الحرارة والاضاءة فان الطحالب تبدا بتجميع صبغة الكاروتين الحمراء.
وحجمها صغير عرضها  ٦٠٠ متر حيث تم اكتشافها في عام 1802 في وقت كان المستكشفون البريطانييون يستكشفون استراليا في عام 1950 قرروا استكشاف سر هذا اللون بعدما اصبحت مكان يجذب كل من يزور استراليا.
وبعد العديد من الدراسات قال العلماء أن السبب قد يكون هو لون الطحالب ولكنهم باتوا في حيرة من أمرهم فلم يكتشفوا أي أثار للطحالب فيها.

وتشتمل أمثلة ذلك على البحيرة الوردية، بالقرب من إسبرانس، أستراليا الغربية؛ وهات لاجوون. وفي الغرب الأوسط أستراليا الغربية؛ والبحيرة الوردية في السنغال. وفي أستراليا توجد بحيرة هيلير بلونها الوردي، ولكن لم يتم الكشف عن سر هذا اللون حتى وقتنا الحالي.

– See more at: http://www.kinzalmarifa.co.vu/search/label/%D8%B7%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D9%81%20%D9%88%D8%BA%D8%B1%D8%A7%D8%A6%D8%A8#sthash.za5VWpED.dpuf

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.