طريق جبلي .. صلنفه بعدسه سهير صابور

شجر الأرز في صلنفه بعدسه سهير صابور

اطلاله على بلده صلنفه. بعدسه سهير صابور

بلده باب جنه. صلنفه بعدسه سهير صابور

صلنفة Slanfah
مدينة في سوريا
صلنفة مصيف سوري جميل يقع بالقرب من مدينة اللاذقية الساحلية على البحر الأبيض المتوسط وعلى ارتفاع 1200 متر عن سطح البحر. يرتاده السياح من كافة أنحاء العالم وبالاخص الزوار من أقطار الوطن العربي للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة والجو الرائع. ويكيبيديا
التوقيت المحلي: الأحد ٢،٠٤ ص
الطقس: 21°م، اتجاه الرياح غرب بسرعة تبلغ 11 كم/ساعة، ورطوبة تبلغ 74%

صلنفة

من ويكيبيديا

إحداثيات: 35°35′N 36°11′E صلنفة مصيف سوري جميل يقع بالقرب من مدينة اللاذقية الساحلية على البحر الأبيض المتوسط وعلى ارتفاع 1200 متر عن سطح البحر. يرتاده السياح من كافة أنحاء العالم وبالاخص الزوار من أقطار الوطن العربي للتمتع بجمال الطبيعة الخلابة والجو الرائع.

السياحة في صلنفة

يتمتع مصيف صلنفة بشهرة واسعة بين المصايف السورية وبجمال الطبيعة والجبال والغابات والإطلالات والمناظر الساحرة من كل جانب، في صلنفة فنادق عريقة وأماكن كثيرة للاقامة ومقاهي ومطاعم ومنشآت سياحية وأماكن للنزهة كثيرة في محيط المصيف، وتزدحم شوارع صلنفة بالسياح والنشاط والحركة في أشهر الصيف بشكل كبير، وفي المصيف سوق تجاري وتنتشر العمارات والفلل وأماكن الإقامة السياحية، وتحيط بالمنطقة القمم الجبلية الرائعة وغابات السنديان والشوح والأرز، وبالقرب منها مصيف سلمىومصيف دورين المعروفين بطبيعتهم الأخاذة الساحرة علما ان مصيف دورين مشهور بغابات الدلب وغابات الصنوبر ويعتبر التفاح في قرية دورين من أفضل أنواع التفاح في المنطقة.

المناخ

المناخ في صلنفة معتدل صيفاً وبارد شتاءً وليلاً. تتساقط الثلوج في أشهر الشتاء لتغطي المساكن والقمم والجبلية بمناظر تسحر الألباب وجو جميل يستحق المشاهدة والتمتع بالطبيعة على مدار العام، ما يميز صلنفة الموقع والطبيعة الخلابة حيث ان المنطقة تفيض بالجمال الساحر.

تتعايش في صلنفة مجموعة من الطوائف بانسجام. تتعد الاحتفالات السنوية في صلنفة ومنها مهرجان صلنفة السياحي والعديد من الفعاليات الثقافية، وفي صلنفة مراكز خدمات مختلفة منهاً مركز للبريد ومركز صحيّ وكافة أنواع الخدمات الاجتماعية والتعليمية ومدرسةٌ ثانوية وعدد من المدارس الابتدائية ومركز للمياه وآحر للكهرباء ومركز للخدمات السياحية.

 سوريا

إحداثيات: 35°35′N 36°11′E{{#coordinates:}}: cannot have more than one primary tag per page

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.