كاميرا أرشيفية

شركة فوجى فيلم اليابانية تطرح جيلا جديدا من الكاميرا الفورية “بولاريود ”

كاميرا أرشيفية كاميرا أرشيفية

اليوم السابع (أ ش أ)

تعتزم شركة “فوجى فيلم” اليابانية – عملاق صناعة أدوات التصوير والكاميرات والتى تتخذ من طوكيو مقرا لها –إطلاق جيل جديد من كاميرات التصوير الفورى “بولاريود “. وقد أطلقت الشركة اليابانية اسم “إنستاكس”300 (INSTAX-300) على الكاميرا الفورية “بولارويد” الجديدة والتى لا يتعدى وزنها 612 جراما، تعمل بدون بطاريات. وأوضح المسئولون بالشركة أن المدى التصويرى الواسع للكاميرا يمكنها من التصوير على مسافات بعيدة والتقاط صور تطابق الواقع بدقة عالية مع ومضات إلكترونية عالية تلقائية المدمج فى وحدة شاشات الكريستال السائل، فى الوقت الذى أكدوا فيه أن الكاميرا لديها القدرة على ستيعاب 10 حزم فيلمية. وقال العضو المنتدب لشركة “فوجى فيلم” اليابانية “ياسونوبو نيشياما” – فى تعليق له بمناسبة إطلاق الكاميرا/ إنستاكس -300 /، نحن ملتزمون بابتكار سلسلة مستمرة من كاميرات البولارويد إنستاكس، وهى مجموعة من الكاميرت الفورية مع السمات البارزة التى ستروق لمختلف الفئات العمرية وأنماط الاستخدام المختلفة، مضيفا أنه بمساعدة هذه التكنولوجيا الغنية بمميزاتها العالية، من بينها التصوير الفوتوجرافى بشكل واسع مما يتيح التقاط كل تعبيرات الوجه بوضوح أفضل وأكثر حدة. كما أكد المسئولون اليابانيون أنه يتم تجهيز هذه الكاميرا للتصوير الفوتوغرافى المهنى والمتخصص لحفلات الزفاف والحفلات وأعياد الميلاد والمناسبات بدقة عالية.

كاميرات بولارويد الفورية تعود من جديد

تعتبر تقنية الصور الفورية في عداد المنقرضة منذ وقف إنتاج كاميرا بولارويد الفورية والتي كانت منتشرة بشكل كبير في الثمانينات … لكن شركة بولارويد قررت تطوير نسخة جديدة من الكاميرا بعد أن انهالت على بولارويد طلبات من المغرمين بالكاميرا العريقة للحصول على ما تبقى في مخازنها من الكاميرا القديمة لتعود اليوم بنسخة جديدة هي Polaroid Z340 Instant Digital Cameraبمواصفات 14 ميغابيكسل وشاشة LCD 2.7 بوصة .
سعر الكاميرا الجديدة 300$ = 83 د.ك تقريبا.

Polaroid تعيد الكاميرات الفورية إلى الحياة

وفي القرن الـ21 عصر التقنية الحديثة، قررت شركة Polaroid العودة بصبحة الكاميرا الفورية لكن بمواصفات عصرية. فقد أطلقت الشركة النسخة الأحدث …

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.