يلقي كلمته في الافتتاح الأمير عبدالله بن فيصل و يستعرض معرض «ألف ضوء وضوء» للمصورة نجلاء الخليفة في واشنطن ..

الأمير فيصل بن عبدالله يلقي كلمته في الافتتاح

عبدالله بن فيصل يفتتح معرض «ألف ضوء وضوء» للمصورة نجلاء الخليفة في واشنطن

واشنطن – واس

    افتتح صاحب السمو الأمير عبدالله بن فيصل بن تركي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأميركية، مساء أمس في مقر معهد دول الخليج العربية في واشنطن معرض “ألف ضوء وضوء” للمصورة السعودية نجلاء بنت أحمد الخليفة.

وعبر سموه في كلمة له خلال الحفل عن شكره لمعهد دول الخليج العربية والمصورة نجلاء الخليفة على إقامة هذه المناسبة الثقافية، مشيراً إلى أهمية دعم و تشجيع هذه الأنشطة الثقافية التي ستنعكس بالإيجاب على بقية الفنانين ومواصلة أعمالهم الإبداعية في مجال فن التصوير.

وأعرب سموه عن أمله في أن يقيم المعهد المزيد من هذه الأنشطة الثقافية و الفنية في المستقبل.

بدورها، قالت المصورة نجلاء الخليفة إن رسالتها من خلال المعرض هو بناء جسور من التواصل والتفاهم مع المجتمع الأميركي عبر الفن، مشيرة إلى أن هذه هي رسالة الفن ونقل الصور الحقيقية.

وأوضحت أن الهدف من إقامة معرض “ألف ضوء و ضوء” والمشاركة في أكثر من سبعين معرضًا محلياً وخارجياً هو إيصال صور عن المملكة العربية السعودية في عدد من المجالات لجميع أنحاء العالم.

من جهتهم، أعرب عدد من الحضور عن إعجابهم بالصور التي تعكس تنوع وجمال طبيعة المملكة العربية السعودية وثراء حضارتها وثقافتها وتراثها، كما عبروا عن سعادتهم في التعرف على جوانب جديدة عن المملكة خلال الجولة التي أخذتهم فيها صور المعرض.

وأبدوا إعجابهم بالتفاصيل الدقيقة التي تبرزها الصور لبعض مناطق المملكة سواء ذات الطبيعة الصحراوية أو الجبلية أو التي تتمتع بجمال الطبيعة الخضراء.

وقالت رئيسة المعهد السفيرة مارسيل وهبة “لقد أحضرت لنا الفنانة نجلاء إلى واشنطن صورا لأجزاء من السعودية لم تكن معروفة لنا وأعطتنا فكرة عن المملكة”، معربة عن إعجابها بالتنوع الطبيعي الكبير والجميل في المملكة.

وأضافت أن معهد دول الخليج العربية في واشنطن حريص على الأنشطة التي تبرز فهم ثقافات الشعوب، موضحة أن المعهد سيستقطب في مناسبات أخرى شعراء وأدباء ورسامين لإثراء الملتقي في واشنطن بجوانب جديدة من تراث و ثقافة الشعوب الأخرى.

من جانبه، قال نائب الرئيس التنفيذي للمعهد السفير ستيفين شيسي إن الفن لغة عالمية ومصدر لجمع الناس ببعضهم وصور معرض الفنانة نجلاء يتحدث عن رسالة المعهد في التواصل بين الشعوب.

حضر افتتاح المعرض الذي يستمر عشرة أيام عدد من الدبلوماسيين والمسؤولين والسعوديين المقيمين في العاصمة الأميركية، بالإضافة إلى الإعلاميين والمهتمين بفن التصوير.

الزوار أبدوا إعجابهم بما ضمه المعرض من صور

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.