صحيفة صدى معتمدات على ملامح جميلة وقوام ممشوق نحته الاحتراف في رياضة ما، تسوق كثير من الرياضيات أنفسهن على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر صور ومقاطع فيديو مثيرة تجتذب آلاف المتابعين، لتصنع منهن نجمات في عالم الإنترنت عوضا عن عالم الرياضة.

إليك 10 لاعبات حققن شهرتهن كنساء مثيرات

بيج سبيرانك

لاعبة جولف أمريكية، تبلغ من العمر 22 عاما، اختارتها مجلة أمريكية كـ”أجمل رياضية على وجه الأرض”، ولم تحقق إنجازات تذكر في عالم الجولف ولكنها من أشهر الرياضيات بأكثر من نصف مليون متابع لحسابها “إنستجرام”.

انستازيا أشلي

محترفة ركوب أمواج أمريكية، 28 عاما، بدأت تمارس تلك الرياضة، في سن السابعة، وحصلت على عدة ألقاب، وتعمل كعارضة في بعض الأحيان.

ليرين فرانكو

رياضية براجوايانية أوليمبية متخصصة في رمي الرمح، حققت شهرة واسعة بعد مشاركتها في دورة الألعاب الأوليمبية 2008، بعد الحديث عن جمالها لتتحول لعارضة تظهر في العدد الرياضي المصور لملابس السباحة في عام 2011.

آنا كورنيكوفا

لاعبة تنس روسية ثلاثينية، بدأت مسيرتها في سن السابعة عشر، وحققت بطولة أستراليا المفتوحة للتنس عام 2000، ثم لاحقتها الإصابات لتعتزل اللعب وتتحول لعارضة أزياء، وتوجتها مجلة “FHM” كأجمل امرأة في العالم سنة 2002.

أليكس مورجان

كانت أصغر لاعبة تنضم لمنتخب الولايات المتحدة لكرة القدم للسيدات في كأس العالم 2011 وكان عمرها 22 عاما، وحصلت على ميدالية ذهبية في الأولمبياد كأس العالم لكرة القدم.

ميشيل جينيك

عداءة استرالية متخصصة في المسافات القصيرة، حصلت على الميدالية الفضية في سباق 100 متر حواجز في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للناشئين سنة 2010.

ونالت ميشيل جينيك اهتمام وسائل الإعلام، في بطولة العالم للناشئين في ألعاب القوى 2012، على الرغم من أنها لم تفز بأي لقب بسبب مقطع فيديو، يظهر حركاتها الشبيهة بالرقص خلال تسخينات ما قبل السباق.

كلير بيديز

محترفة تزلج على الجليد أمريكية، شاركت في دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية لعام 2010.

لورين إيجل

ملاكمة ومتزلجة على الماء وملكة جمال العالم للمراهقات عام 2004، الأسترالية متعددة المواهب لورين إيجل، التي عملت كذلك كعارضة.

ماريا شارابوفا

تحرص نجمة التنس الروسية، والمصنفة الأولى عالميا من قبل، على الظهور في مناسبات عدة، والترويج لنفسها مستغلة جمالها.

روندا روزي

الأمريكية لاعبة فنون القتال والجودو، صاحبة الـ28 عاما، ظهرت في أكثر من فيلم سينمائي.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.