أخبار التصويرالكل

كتب الأستاذ (( رشاد الوهيبي )) من سلطنة عمان – دشنت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ..حيث رعى حفل التدشين معالي الدكتور (( عبدالمنعم بن منصور الحسني )) وزير الإعلام..

تدشين مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي

من رشاد الوهيبي – سلطنة عمان

4 يناير /العمانية /
دشنت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مساء اليوم مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي. رعى حفل التدشين معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.

تضمن الحفل كلمة ألقاها أحمد بن عبدالله البوسعيدي مدير الجمعية شرح فيها شروط اﻻشتراك في المسابقة للمصورين العمانيين ونظرائهم من شتى دول العالم ، وكيفية استقبال اعمال المسابقة عن طريق الموقع اﻻلكتروني (http://omanart.net/)، والتعريف بشعار المسابقة وتوصيفه.

وأضاف البوسعيدي ان باب المشاركة في المسابقة سيغلق في اخر شهر مارس القادم، وستخضع اﻻعمال للتحكيم في 15 من شهر ابريل القادم ، وسيتم الاعلان عن الفائزين في نهاية نفس الشهر.

وقال معالي الدكتور وزير الاعلام في تصريح له : أولا أبارك للجمعية هذا التدشين بإقامة مسابقة عالمية في التصوير الضوئي ، وبرعاية ثلاث جمعيات عالمية هذا في حد ذاته إنجاز ورصيد للجمعية .
واضاف معاليه أن المسابقة تعد تعريفاً بعمان فعندما تكون عمان حاضرة عبر الصورة تنطلق لكل ارجاء العالم بمشاركة مصورين عمانيين مع زملائهم من المصورين من مختلف دول العالم ، فهذه التجربة تعد رافدا حضاريا .. مشيرا الى ان حضور مسابقة دولية للتصوير مع وجود قناة عمان الثقافية التي تعنى بالثقافة نعتبره رصيدا مهما ونقلة نوعية للإعلام العماني الذي يقدم الان مساحة كبيرة للتعريف بالثقافة والإرث الحضاري للسلطنة .
وفي نهاية الحفل قام معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام راعي المناسبة بتدشين المسابقة اذانا بالإعلان عنها واستقبال اعمال الراغبين في المشاركة. يذكر ان المسابقة تقام باعتماد دولي تحت مظلة ثلاث منظمات  ولية هي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي
(FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين (GPU) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP). وعلى المستوى المحلي تحظى المسابقة برعاية واستضافة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم.
العمانية

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى