مصور من “الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف” يشارك بمعرض للصور في لندن –

وكالة الحرية الاخبارية – في العاصمة البريطانية – لندن 
تم افتتاح المعرض الفوتوغرافي بعنوان “القدس – الوطن” في السابع من يناير2016 بمشاركة أربع فنانين فوتوغرافيين من فلسطين هم (عبد الله هواش، محمد عابدين، خالد سليم وعبيدة الجمل) حيث شاركوا بواحد وعشرين عملاً فوتوغرافياً تجسد في غالبيتها جمالية العمارة الإسلامية والدينية في القدس، بالإضافة الى بعض اللوحات التى تعبر عن الحياة اليومية لسكان القدس الفلسطينيين.

ويذكر ان المصورعبد الله هواش من مدينة نابلس وهو عضو ومصور محترف في الملتقى الفلسطيني للتصوير والاستكشاف الذي يجوب بعدسته المناطق الفلسطينية ليوثق اروع الصور بدقتها وتفاصيلها .

كما تم تنظيم المعرض من خلال أحد المعارض غير الربحية التي تسلط الضوء على قضايا الشرق الأوسط بشكل عام والقضية الفلسطينية بشكل خاص.

وبحسب أمين المعرض “سارة فوريام” فإن الحضور في الافتتاح الرسمي، فاق كل التوقعات وكذلك الحضور المكثف لفنانين أوروبيين ومثقفين ونشطاء مساندين للقضية الفلسطينية وجاليات عربية هناك. ويهدف المعرض الى تسليط الضوء على المكانة الدينية، التاريخية والثقافية لمدينة القدس وإعادة إحياء الآمال لتحريرها من المحتل الإسرائيلي. علما أن المعرض سيستمر حتى العشرين من الشهر الحالي حيث سيغلق فعاليته بحفل ختامي يتم بيع اللوحات من خلاله للمهتمين.

وعلى هامش المعرض، تم عرض أعمال سيراميك فنية ولوحات مرسومة رقميا لثلاثة فنانين من بريطانيا وفنانة فلسطينية مقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية وجلها يتحدث عن القدس العنوان الرئيسي للمعرض.

وعبر هواش عن مدى سعادته لمشاركته بالمعرض كونه الاول له عالميا ومدى حجم التفاعل والحضور الكبير على لوحاته التصويريه الفنية التي اقتنصها بعدسة كميرته التي ترافقه دائما وكما اعرب انه سيكون احد المشاركين في معرض سيتم عقده في العراق خلال الاسبوعين القادمين الخاص بصور القدس وصمود المرأة الفلسطينية.
المصدر/ شبكة الحرية الاعلامية

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.