375f0796382c745ca56389c6aac1d3c85104.jpeg

اختتام فعاليات الصالون الدولي الثامن للصورة الفوتوغرافية بتونس

تونس – اختتمت فعاليات الصالون الدولي الثامن للصورة الفوتوغرافية بمدينة المنستير التونسية بإحراز التونسيين أيوب بن عمر ورياض الغربي بجائزة الصورة العربية لاتحاد المصورين العرب.
واحتضن المركب الثقافي بالمنستير الصالون الدولي للصورة الفوتوغرافية بمشاركة مصورين فوتوغرافيين من تونس والجزائر والسعودية والعراق والمغرب واليمن وفلسطين وسلطنة عمان وليبيا ومصر.
وقد شارك الفائزان في مسابقة تعنى بحقوق الانسان واقيمت ضمن فعاليات التظاهرة المنتظمة من 26 الى 30 ديسمبر/كانون الاول بالمركب الثقافي بالمنستير التونسية.
وانطلقت فعاليات الصالون الدولي الثامن بافتتاح معرض جماعي بعنوان “زوايا نظر” ثم تنظيم لقاء فكري برئاسة الفنان زكريا الشايب حول “الفوتوغرافيا بين صورة الواقع و الصورة الرقمية”.
واثث حلقاته عمار ضية بمداخلة بعنوان “الابداع في الصورة الفوتوغرافية في زمن الرقميات” ومداخلة لكريم الزين بعنوان “الصورة الفوتوغرافية وعلاقتها بالواقع من خلال تجربة الفنانة الفوتوغرافية هالة عمار”.
وتضمن اليوم الثاني من الصالون ورشة تصوير فوتوغرافي بعنوان “المنستير في عيون الفوتوغرافيين” ثم عرض ومناقشة اعمال الورشة.
كما تضمنت الدورة عرضا لتجارب بعض الفنانين الفوتوغرافيين قبل ان يتم اختتامها بحفل لتوزيع الجوائز على الفائزين وتوزيع شهادات على المشاركين.
وسيتم خلال الدورة التاسعة لهذا الصالون تنظيم مسابقة للمشاركين من مختلف الدول العربية، وستسند خلالها جائزة رضا الزيلي للصورة العربية لاتحاد المصورين العرب وفق ما اكده عمر عبادة حرز الله رئيس اتحاد المصورين العرب.
والصالون الدولي الثامن للصورة الفوتوغرافية انتظم ببادرة من المركب الثقافي بالمنستير التونسية واتحاد الفنانين الفوتوغرافيين التونسيين واتحاد المصورين العرب.
واكد رئيس اتحاد الفنانين الفوتوغرافيين التونسيين أن هذا الصالون فرصة لاستضافة فنانين فوتوغرافيين عرب وأجانب لتلتقط عدساتهم جوانب من حياة التونسيين وجزءا من ثقافتهم وتراثهم وتبرهن على أن الأمن ما يزال مستتبا في تونس وأنها ما تزال تفتح
ذراعيها لاستقبال السياح خلافا لما قد يظنه البعض
المصدر/ مدلست اون لاين

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.