المغرب / الملتقى المتوسطي يكرم الفنان احمد بن الامين العلمي
 Tabal-et-Belamine-600x250
عرب فوتو – محسن العوا – المغرب
يكرم الملتقى المتوسطي للفنون البصرية في دورته الثانية، في الفترة الممتدة بين 19 و 21 فبراير المقبل، الفنان المغربي الفتوغرافي أحمد بن الأمين العلمي، ابن مدينة شفشاون الذي أرخ وأرشف لهذه المدينة الجبلية بكل
تحولاتها وجمالها في صور عديدة.
ويأتي تكريم هذا الفنان  الفتوغرافي حسب بلاغ اللجنة المنظمة خلال فعاليات الملتقى بكل من تطوان ومرتيل، لما تتميز به أعماله الفوتغرافية  التي تنهل من مواضيع مختلفة ومتنوعة بالبساطة في الطرح والعمق في الرؤيا، التي انغمس في عوالمها منذ عقده الثاني.
وتعتبر صور أحمد بن الامين العلمي تتويجا لمسيرة فنية عصامية ذاتية، بدأت باحتكاكه مع معلمين اسبان، فضلا عن خبراته ومساهماته في ميادين فنية أخرى أثرت مدينة شفشاون بكل حمولاتها التاريخية والعمرانية والبشرية على شخصيته الفنية.
وقدم هذا الفنان العصامي في هذا السياق جانبا فنيا وجماليا يتسم بقدر كبير من الحرفية في رصد الضوء والظل والألوان والعناصر الطبيعية، وكذا الإنسان ومحيطات الأمكنة، في مختلف صوره الغنية بالتعابير والقصص الخلفية.
وحاز الفنان على العديد من الجوائز الوطنية وكذا بإسبانيا في مناسبات مختلفة، بالموازاة مع ذلك، له مشاركات كثيرة في معارض فردية وجماعية. كما يعد مرجعا في تاريخ شمال المغرب وتاريخ مدينته شفشاون بالاخصوص. إضافة إلى أن أرشيفه الخاص يحتوي توثيقا فنيا لتحولات مدينة وإقليم شفشاون منذ أكثر من خمسين سنة

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.