3 مصريين يشاركون في ملتقى الكويت الأول للملكية الفكرية للمصورين الفوتوغرافيين

 نقلا عن موقع البوابة

 

شارك ثلاثة مصورين مصريين في فعاليات ملتقى الكويت الأول لحقوق الملكية الفكرية للمصورين الفوتوغرافيين، الذي اختتم مساء أمس الثلاثاء، حيث ناقش الملتقى على مدي يومين العديد من الإشكاليات الفنية في عمل المصور الفوتوغرافي في مختلف المجالات وحقوقه.
وقال الملحق الثقافي المصري بالكويت، الدكتور نبيل بهجت: إن المشاركة المصرية تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثقافية ونقل الخبرات بين البلدين، حيث تم ترشيح ثلاثة مصريين للمشاركة ممن لهم إسهامات متميزة ومتنوعة في مجال التصوير، وهم: مصطفى الشرشابي، وأشرف طلعت، وعمرو نبيل.
وأضاف بهجت أن مثل هذه الأنشطة الثقافية تقوم بدور كبير في التقارب بين الشعبين، ونقل المفاهيم والمعارف بين الدول العربية بشكل عام، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع الجهات الكويتية على مزيد من هذه الأنشطة مستقبلا بالتبادل بين البلدين.
من جانبه، تحدث الفنان مصطفى الشرشابي، مؤسس فريق “في حب الفوتوغرافيا”، عن أهمية الصورة والتعامل معها، حيث شارك بـ16 صورة عن العمارة الإسلامية بالقاهرة الملوكية.
من جهته، تحدث الفنان أشرف طلعت، زميل الجمعية الملكية البريطانية، عن قضايا تتعلق بتوثيق التراث عبر التصوير الفوتوغرافي في عدة دول في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا، حيث تعكس الصور والقصص تداخل المصور في عمق المجتمع الذي يصوره.
من ناحيته، تحدث عمرو نبيل، المصور الصحفي بوكالة “أسوسيتد برس”، عن القصة الصحفية المصورة في وكالات الأنباء من خلال عرض عدة قصص مصورة، منها قصة عن المولوية المصرية، وأيضا قصة عن فلاح مصري نجح في تدريب حماره على القفز فوق الحواجز.
كما أقام الثلاثة مصورين المصريين ورشة عمل في كلية العمارة بجامعة الكويت.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.