جماعة “رواد التصوير الضوئى” ترصد “العالم من حولنا” بـ40 صورة

صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

كتبت سماح عبد السلام

من خلال 40 صورة فوتوغرافية قدم 23 فناناً من جماعة رواد التصوير الضوئى صورة حية للعالم من خلال معرض “العالم من حولنا” الذى افتتح أمس بقاعة الدبلوماسيين الأجانب بالزمالك.

قدم فنانو رواد جماعة التصوير الضوئى، المعرض السنوى، والذى جاء هذا العام تحت عنوان “العالم من حولنا” إيماناً بأن مصرنا العزيزة هى حديث العالم أجمع بعد ثورتين، وفى إطار السعى لبناء مصر الجديدة على أسس الديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

رصد الفنانون بدقة وبعيون متخصصة بيئات مختلفة لعدة دول قاموا بزيارتها، وسجلوا انطباعاتهم عنها، حيث عرضوا نماذج لبيوت وعادات وطقوس بلدان شتى، بالإضافة للمناظر الخلابة والطبيعة التى تتميز بها، والكرنفالات الخاصة لهذه الشعوب.
وفى تعليقها عن المعرض قالت الدكتورة كاميليا صبحى، رئيس مكتب العلاقات الثقافية الخارجية فى تصريح خاص لـ”اليوم السابع” إذا كان العالم بهذا الجمال الذى جسده المعرض فسوف نحيا فى سعادة دائمة.
وأشارت كاميليا صبحى، إلى الفنانين الذين قدموا العالم بعيون محترفة، حيث استطاعوا أن يلتقطوا لحظة الجمال التى لا يدركها الإنسان العادى والذى ربما يمر عليها عدة مرات خلال اليوم الواحد دون أن يشعر بها.
ولفتت كاميليا صبحى النظر إلى أن مركز التعاون الدولى يسعى للاختلاف عن قاعات العرض الأخرى من خلال نوعية الأعمال التى يعرضها، حيث يركز على إبراز دور مصر مع العالم، والدفع بالفنان المصرى خارجياً من خلال دعوة سفراء الدول المختلفة لرؤية منتجه الإبداعى المعروض.

شارك فى المعرض كل من أحمد المغربى، أحمد أبو حشيش، أحمد ماهر، أمير أمين، حازم عبد الرحمن، رضا الدنف، رمسيس مرزوق، سالى عز الدين، سامية كامل، سلوى عيد، سمير سعد الدين، صلاح السبع، فخرى عثمان، عادل جزارين، يوسف مظهر، عادل منصور، فتحى بركات، نادية شريف، ميرفت عزمى، محمد رشا، كمال منير.
فيما جاء ضيوف الشرف المعرض أيمن عمارة، إيمان فؤاد، رأفت عبد الله. كما تم تكريم الفنان الراحل كمال جانو.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.