متحف الصورة الليبية عش الحمامة يكريم مبدعين ليبيين وعرب في عالم التصوير والفن في ذكرى الاولى لرحيل الفنان الفوتوغرافي فتحي العريبي .

اجتمع أحمد فتحي العريبي المصور الصحفي ابن الفنان فتحي العريبي مع الأستاذ محمد محيا رئيس مجلس الثقافة العام التابع لمجلس النواب الليبي لتجهيز احتفال للفنان الراحل فتحي العريبي بمناسبة الذكرى الأولى لوفاته في الأيام القادمة .

وأجري الاجتماع في متحف الصورة الليبية “عش الحمامة ” الخاص بالفنان الراحل فتحي العريبي الذي كان يعمل مصوراً صحفياً و مخرجاً إذاعياً و فناناً تشكيلياً منذ بداية الستينات من القرن الماضي .

وأوضح الاعلامي هاني فتحي العريبي نجل الفنان الراحل أن الحفل سيتضمن تكريم شخصيات ابداعية ليبية وعربية فى عالم التشكيل الفوتوغرافي .

السيرة الذاتية:

فتحي العريبي
ولد يوم الأحد 15 مارس 1942م في الصابري ببنغازي ،عمل في شبابه مصوراً صحفياً 1964 -1968 في صحيفة الحقيقة في بنغازي ومجلتي الإذاعة وليبيا الحديثة في مدينة طرابلس، ثم تحول إلى التصوير السينمائي للأفلام الإخبارية والتسجيلية في إدارة الإعلام والثقافة في وزارة الإعلام ومندوب لمجلة الصحيفة المصورة في بنغازي.

وعندما افتتح التليفزيون الليبي في ديسمبر عام 1968، أسس به قسم التصوير السينمائي والمعامل الفنية وغرف التوليف فيما أُسندت إليه إدارة هذا القسم.

كما أقام سلسلة من المعارض الخاصة بالتصوير الضوئي ويزيد عددها عن ستين معرضاً فردياً وجماعياً داخل ليبيا وخارجها منها “أثينا وروما وفاليتا وباريس ولندن ولستر ودمشق وبغداد والإسكندرية والقاهرة وتونس. ”

وأقيم معرضه الأول في بنغازي ضمن فاعليات النشاط المتكامل بنادي النجمة عام 1965، كما حصد الفقيد عدداً كبيراً من الجوائز في مجال عمله .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.