الفنان (( ألاسدير فوستر )) قيّم واستشاري من أستراليا..- – نقدم لكم (( لمحة من السّير الذّاتية للمقيّمين في معرض دبي للصورة )) ..

من المقيّمون:

ألاسدير فوستر
قيّم واستشاري
أستراليا

http://gomhuriaonline.com/images/album/2-(7).JPG

يتمتع ألاسدير فوستر بخبرة طويلة تمتد إلى 20 عاماً ترأس خلالها العديد من المؤسسات الفنية الدولية في كل من أوروبا وأستراليا، إلى جانب خبرة تزيد عن 35 عاماً من العمل في القطاع الثقافي العام. وهو المدير المؤسس لبينالي “فوتو فيس” الدولي لفن الصورة الحائز على العديد من الجوائز في اسكتلندا (1991-1997)، والذي شكل أكبر حدث يعنى بفن التصوير الفوتوغرافي في أوروبا خلال تسعينيات القرن الماضي. ومن بين المناصب التي شغلها سابقاً منصب مدير المركز الأسترالي للتصوير الفوتوغرافي (1998-2011). وأكمل مؤخرا رسالة الدكتوراه في جامعة موناش، ملبورن، وهو عضو مشارك في مركز الأنثروبولوجيا البصرية في الجامعة الوطنية الأسترالية في كانبيرا.
نظم ألاسدير مئات المعارض، بما في ذلك عروضاً تقديمية رئيسية في المتحف الوطني في تايلند الذي يتواجد مقره في بانكوك، ومهرجان تشوبي ميلا (بنجلاديش)، ومهرجان برايتون (أكبر مهرجان للفنون في إنجلترا)، ومعرض المصورين الفوتوغرافيين في لندن (إنجلترا)؛ وفوتوبوغوتا (كولومبيا)؛ ومعرض فوتوفيستيفال ناردين (هولندا)؛ وفوتوكواي في باريس (فرنسا)؛ ومهرجان بينغياو الدولي للتصوير الفوتوغرافي (الصين)؛ وبينالي الفنون الآسيوي الحادي عشر (بنغلاديش)؛ ومعهد كراسنودار للفن المعاصر (روسيا)، ومتحف التصوير الفوتوغرافي، سيول (جمهورية كوريا)؛ متحف سنغافورة للفنون، ومتحف الفنون الجميلة، تايبيه (تايوان). وخلال العام 2013، حصل فوستر على جائزة “جين هوا نياو زون” الصينية في نسختها الأولى عن التميز في تنظيم المعارض، ويبقى الفائز الوحيد من خارج الصين بهذه الجائزة حتى اليوم. ويعمل حالياً على مجموعة من المشاريع في كل من كندا، الصين، غواتيمالا، إسبانيا، السويد، الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة، أوروغواي وفيتنام.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.