الفنان (( هشام خالدي )) قيِّم فني مستقل من المغرب ..- نقدم لكم (( لمحة من السّير الذّاتية للمقيّمين في معرض دبي للصورة )) ..

من المقيّمون:
هشام خالدي
قيِّم فني
المغرب

http://gomhuriaonline.com/images/album/9(73).JPG

يعمل هشام خالدي حالياً كقيِّم مشارك لدى “مؤسسة لافاييت الفنية” في باريس، وقد تولّى قبل ذلك مهام القيِّم في مهرجان “أرتيفاكت” الذي ينظمه “مركز ستوك للفنون” بمدينة لوفين في بلجيكا. وخلال الفترة بين عامي 2003 و2011، شغل هشام منصب مدير معهد الفنون الصوتية البصرية (TAG) في لاهاي بهولندا. ولدى هشام اهتمامات عديدة أبرزها دراسة فلسفة الصورة والفن المعاصر والتكنولوجيا والدراسات متعددة الاختصاصات في الفن والموسيقى والتصميم. وخالد هو عضو مجلس إدارة مركز” V2_” للفنون وتكنولوجيا الإعلام في مدينة روتردام الهولندية، ومركز ” q-02″ للموسيقى المعاصرة في بروكسل، كما أنه عضو لجنة تحكيم في بينالي “Sonsbeek” الذي سيقام في أرنهايم خلال عام 2016. يقيم خالد في بروكسل ولكنه دائم التنقل بين باريس والمغرب لمتابعة أعماله.

تولى خالد مهمة القيِّم على الفنون البصرية في الدورة الخامسة لبينالي مراكش (2014) الذي حمل عنوان “أين نحن الآن؟”، كما كان حتى وقت قريب مديراً للمعارض في مركز “ستوك” للفنون في مدينة لوفين البلجيكية. وشارك خالد في العديد من المعارض من أحدثها: “الصورة في حقبة ما قبل التاريخ” في مركز “ستوك” بمدينة لوفين البلجيكية؛ و”من عوالم أخرى: تبادل بين مصورين هولنديين ومغربيين” (كازابلانكا /أمستردام، 2012)؛ و”حول الهندسة والتنظير” في الدورة الرابعة من بينالي مراكش (2012)؛ و ” Alles, was SieüberChemiewissenmüssen “، في برلين (2011).

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.