من المقيّمون:

ناتاشا إيغَن
المدير التنفيذي لـ “متحف التصوير الفوتوغرافي المعاصر” في شيكاغو
الولايات المتحدة وكندا

http://gomhuriaonline.com/images/album/18(20).JPG

تشغل ناتاشا إيغَن، التي تقيم في مدينة شيكاغو، منصب المدير التنفيذي لـ “متحف التصوير الفوتوغرافي المعاصر”في كلية كولومبيا شيكاغو منذ عام 2011، بعدما تمت ترقيتها من منصب القيم الفني والمدير المساعد بالمتحفالذي كانت تشغله سابقاً في العام 2000. نظّمت ناتاشا أكثر من خمسين معرضاً حول الفن الآسيوي المعاصر والفنانين الآسيويين المهتمين بالقضايا المجتمعية، مثل البيئة والحروب والاقتصاديات. وقبل التحاقها للعمل في المتحف، حصلت ناتاشا على درجة البكالوريوس في الدراسات الآسيوية من جامعة بيودجيت ساوند، في مدينة تاكوما بواشنطن، كما حصلت على شهادة في التصوير الفوتوغرافي من جامعة واشنطن الكائنة في مدينة سياتل، بالإضافة إلى ماجستير في الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي من كلية كولومبيا شيكاغو في ولاية إلينوي، وماجستير الآداب والفنون في الدراسات المتحفية من جامعة كلية كولومبيا شيكاغو.

وبصفتها قيّماَ فنياً، شاركت ناتاشا في تنظيم عدداً من المعارض والتي منها مثلاً “الاغتراب والاستيعاب: الصور المعاصرة والتراكيب الفنية من كوريا الجنوبية”، و”استنفاذ الطبيعة”، و”الذات الاصطناعية”، و”صُنع في الصين”، و”مناظر زاخرة”، و”إيدج أوف إنتِنت”.

تلقّت ناتاشا الدعوة لتنظيم فعالية “الطريق إلى اللاشيء” في معرض “فوتوفيست 2010” الذي استضافته مدينة هيوستن، كما أنها ساهمت بالعديد من المقالات التي تم نشرها في مختلف المؤلفات. فضلاً عن ذلك، تحاضر ناتاشافي قسم التصوير الفوتوغرافي والدراسات الإنسانية التابع لكلية كولومبيا شيكاغو، كما أنها عضو في المعارض الدولية والوطنية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.