آخر أعمال المصورينالكل

تشارك ثلاث منظمات دولية في مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي – سمير عبد الشكور ..

ثلاث منظمات دولية تشارك في مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي

سمير عبد الشكور

ربما تكون الصورة أكثر تعبيراً عن مئات المجلدات من الكتب، وأيقنت سلطنة عُمان هذه الحقيقة منذ القدم، سواء في رحلاتها البحرية والتجارية في شرق أفريقيا والتي ما تزال شاهدة على حضارتها وتراثها، أو في معارضها الثقافية في مختلف دول العالم.

وإيماناً منها بأهمية فن التصوير الضوئي من خلال الرسالة التي تقدمها تصوير الطبيعة بما يحويه من تصوير المناظر الطبيعية والبحرية والحياة البرية، ترعى وزارة الإعلام بسلطنة عُمان، مسابقة عُمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي.

تحظى هذه المسابقة باهتمام ومشاركة من ثلاث منظمات دولية، وهي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين (GPU) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP).

كما تحظى المسابقة باهتمام الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العلي للثقافة والعلوم، والجمعية بدورها تحظى بثقل دولي كبير فهي مركز معرض الشرق الاوسط المعتمد من قبل الـ (FIAP).

تهدف المسابقة لإيجاد بيئة تنافسية للمصورين العمانيين تساعدهم على الاختلاط والتنافس مع نظرائهم من مختلف دول العالم بما يساعدهم على رفع مستواهم الفني، وتشكل رافداً نوعيا للفعاليات الثقافية بالسلطنة وتأكيداً لقدرة العُمانيين على تنظيم فعاليات ثقافية دولية.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى