التصوير والحياةالكل

يوم إستضافت (( إدارة متاحف الشارقة )) ..الشارقة.. 100 عام من تاريخ الموضة في رسوم وصور، بمعرض «سحر الجمال» الذي ضم 350 عملاً فنياً، تمثل رسوم وصور الأزياء من المجموعة الشخصية المميزة للفنان الألماني (( مارتن فيرفيرس )) التي تحفظ ذاكرة عالم الأزياء في القرن الـ20…

  • المعرض يضم صوراً ورسومات تبرز تاريخاً من الموضة والأزياء. من المصدر
  • الشارقة.. 100 عام من تاريخ الموضة في رسوم وصور

    المصدر: الشارقة – الإمارات اليوم

تستضيف إدارة متاحف الشارقة في الفترة من 25 سبتمبر ولغاية 30 نوفمبر المقبلين، معرض «سحر الجمال» الذي يضم 350 عملاً فنياً، تمثل رسوم وصور الأزياء من المجموعة الشخصية المميزة للفنان الألماني مارتن فيرفيرس، التي تحفظ ذاكرة عالم الأزياء في القرن الـ20.

المعرض الذي يقام في متحف الشارقة للفنون، بالتعاون مع دائرة الثقافة والإعلام، ويمثل رحلة في عالم الموضة والأناقة والأزياء، يعد الأحدث من نوعه في سلسلة طويلة من المعارض ذات الطابع المعاصر التي تنظمها إدارة متاحف الشارقة في إطار رسالتها الهادفة إلى إثراء الحياة الثقافية بالشارقة.

ويحفظ المعرض ذاكرة عالم الأزياء لمجموعة متميزة من الرسومات والصور الفوتوغرافية عبر رحلة تمتد لــ100 عام منذ مطلع القرن الـ20. بدأ فيرفيرس، وهو من مدينة كولونيا الألمانية وأحد أشهر هواة جمع التحف الفنية، التصوير الفني في بداية التسعينات من القرن الماضي، ثم تطورت هوايته في جمع رسوم وصور الأزياء واصبح يمتلك مجموعة فريدة منها. ويتضمن المعرض رسومات من عشرينات القرن الماضي، من بينها رسومات رومانسية بالألوان المائية تصور الفساتين والمعاطف من دار جين لانفين للأزياء، فضلاً عن 60 من الرسومات والاسكتشات بالقلم الرصاص في الفترة من 1930 إلى 1960 التي تم تصميمها لمصلحة أشهر دور الأزياء العالمية.

يتضمن المعرض أيضاً العديد من الرسومات لفنانين مشهورين، بالإضافة إلى أعمال المصورين المخضرمين من بينهم إدوارد شتيغن وجورج هوينينغن-هيون، وسيسيل بيتون.

وقالت مدير عام إدارة متاحف الشارقة، منال عطايا «نحن فخورون باستضافة المعرض بالشارقة، ولذي نأمل أن يسهم في استقطاب جمهور جديد من المهتمين بالموضة، فضلاً عن اهتمامهم بتصوير الموضة باعتبارها فناً بحد ذاته»، وأضافت «يضم المعرض مجموعة فريدة من رسوم وصور الأزياء التي تعكس مدى أهمية الدور الذي تلعبه الأزياء في التعريف بالثقافات في المجتمعات الإنسانية».

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى