https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xaf1/v/t1.0-9/

الأستاذ أديب العاني رئيس إتحاد المصورين العرب والأستاذ عبد الرحيم العرجان – صاحب ورئيس تحرير مجلة العرجان الفوتوغرافية

إضافة ‏‏10‏ من الصور الجديدة‏ من قبل ‏‎Alarjan Abdalrheem‎‏ إلى الألبوم: ‏معرض سمفونة الرمل للفنان اديب شعبان‏ — مع ‏‎Adeeb Alani‎‏.

أديب شعبان يقدم الصحراء بعين ساحرة
8/4/2016
بقلم: عبدالرحيم العرجان
حصري: مجلة عرجان الفوتوغرافية
ضمن مشروع سكه في منطقة البستكية القديمه في دبي وللعام الثاني على التوالي يقدم الفنان اديب شعبان معرض فردي تحت عنوان ” سمفونية الرمال” بدار ابن الهيثم والذي يحمل رقم 53 في حي الفهيد.
تناول الفنان شعبان في معرضة الذي ضم خمسة عشرة لقطة للصحراء وخباياها من حياة طبيعية وبداوة مقتنصات لحظات قيمه في اختيار التوقيت الانسب الذي يتحاكى فيه الضوء مع الرمال وثناياها الغير ثابته، مازجاً فكرة وما تطرب به اذنه من موسيقى كلاسيكية التي اقترن المشروع بها وهي سمفونية الرمال عنوان المعرض.
وقد كان لوقع المكان من البيت القديم وما احتوته الصور الاثر المتكامل مابين الموضوع سحر المكان وكثافه الحضور المستمر على سكه ارت المقام ضمن اسبوع حافل من الفنون في دبي بلد الحي، فلم يقتصر ذلك على المواطنين والمقيمين فحسب بل على من شفف بحب الفن واتى لهذا القصد من فنانين ومقتنين ونقاد وسياحة الثقافة والاعلام المحلي والدولي على السواء، ونحن ايضا فقد دئبنا على متابعة مشروع سكه منذ انطلاقة وما يتضمن من مشاريع فنيه محلية ودولية من فن راقي وذو رساله انسانية سامية.
وقد قال الفنان اديب شعبان ” موعد مع سمفونية الرمال ،، لعلها المرة الثانية التي اسعى فيها الى تنظيم معرض بسيط جداً من بضع صور تحمل بين تعابيرة سحر رائعه الموسيقار الروسي الشهير جيكوفيسكي من خلال سمفونيته الخالدة بحيرة البجع ورائعه بتهوفن وباخ وموزارت فكل ذلك اختصرته في لوحات ” سمفونية الرمال” حيث نظمت قبل هذا معرض البسيط والمشترك في نفس المكان ” دار ابن الهيثم” والذي كان يحمل عنوان صور من المغرب.
ويجدر بالذكر ان الفنان اديب يرئيس اتحاد المصورين العرب، وله العديد من الاعمال الفوتوغرافية ذات الطابع الانساني والطبيعي، وشارك ايضا في منتدى الصورة الثاني الذي تنظمة جائزة الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم.

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xla1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xfl1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xfp1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xpf1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xlp1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xap1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xfl1/v/t1.0-9/

https://scontent-vie1-1.xx.fbcdn.net/hphotos-xft1/v/t1.0-9/

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.