يوم أقامت«فنون تبوك».. ملتقى “مصوري تبوك الأول”، في بادرة تهدف إلى تنمية مهارات الفوتوغرافيين، وصقل مواهبهم، وتنمية نشاط التصوير الضوئي، وإضافة مزيد من الأفكار ونشرها بين المصورين والمصورات…وتضمن الملتقى معرضاً فنياً ضم أكثر من 70 صورة فوتوغرافية…

يتضمن الملتقى معرضا فنيا يضم أكثر من 70 صورة فوتوغرافية."الاقتصادية"

«فنون تبوك» تقيم ملتقى المصورين الأول

 

يتضمن الملتقى معرضا فنيا يضم أكثر من 70 صورة فوتوغرافية.”الاقتصادية”

«الاقتصادية» من الرياض

تقيم جمعية الثقافة والفنون في منطقة تبوك الأحد المقبل، بالتعاون مع رابطة مصوري تبوك، ملتقى “مصوري تبوك الأول”، في بادرة تهدف إلى تنمية مهارات الفوتوغرافيين، وصقل مواهبهم، وتنمية نشاط التصوير الضوئي، وإضافة مزيد من الأفكار ونشرها بين المصورين والمصورات.

وأكد ماجد بن ناشي العنزي مدير فرع الجمعية في المنطقة، أن الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام، سيعزز جوانب المعرفة والتثقيف بجماليات وفن التصوير الضوئي، وفتح المجال لشباب وفتيات المنطقة لاكتشاف وصقل مواهبهم.

وأضاف، أن الملتقى يتضمن معرضاً فنياً يضم أكثر من 70 صورة فوتوغرافية من نتاج فناني وفنانات المنطقة، إضافة لإقامة عدد من الدورات وورش العمل والمختبرات والتجارب الضوئية والمحاضرات والندوات في هذا الشأن بمشاركة المختصين والخبراء في مجال التصوير.

من جهته، أوضح علي القيسي رئيس لجنة التصوير الضوئي في الجمعية، أن الملتقى سيشهد ست دورات تدريبية وورش عمل ومحاضرات بمشاركة واسعة من أبناء مدن ومحافظات ومراكز المنطقة على النحو الآتي: محاضرة التكوين بين التطبيق والابتكار، ومحاضرة في المدخل إلى الموشن جرافيكس، ومحاضرة في تأثير الصورة الفوتوغرافية، ومحاضرة في تصوير مسارات النجوم، ومحاضرة في أسرار المعالجة الرقمية، إضافة إلى دورة بعنوان رحلة في صناعة الأفلام.

وأشار إلى أن الملتقى سيتخلله عديد من جلسات العمل النقدية والنقاشات مع الفائزين في المسابقات المحلية والعالمية من أبناء منطقة تبوك، لمعرفة تجاربهم ونقلها للمصورين والاستفادة من خبراتهم.

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.