يتم التقاط السودان رباح يوسف من خلال لهيب الأولمبية كما انه ينافس في الرجال 400M مع ارتفاع درجات الحرارة.صورة: دان تشونغ / مناظير فون 4S/Canon / Snapseed

وقد أمضى الحائز على جائزة المصور الصحفي دان تشونغ مسيرته متقنية التصوير ، والمعدات المهنية مكلفة في بعض البيئات الأكثر صعوبة في العالم.ولكن واحد من اللقطات الأخيرة المفضلة، للرياضي في دورة الالعاب الاولمبية 2012 في لندن، والتي يتم التقاطها باستخدام اي فون. الآن بعد أن الإثارة في الألعاب الصيفية قد انتهت، وجلسنا مع دان وطلب منه ما كان عليه لاطلاق النار على الالعاب دون معداته DSLR المعتادة.

تشونغ، مصور صحفي مع صحيفة بريطانية الجارديان مجموعة، إلى التقاط الألعاب الأولمبية تماما من قبل اي فون 4S في صحيفة يومية وطنية البريطانية، وتوثيق الصور على الهاتف الذكي بلوق الأولمبية . وعرض الناتج يتميز التصوير الفوتوغرافي الرياضية الحادة، لقطات حميمة من المتفرجين والتفسيرات الفنية فريد من الألعاب.

قدم الحائز على جائزة المصور الصحفي وvideomaker دان تشونغ اسمه كمصور لوكالة انباء رويترز وصحيفة الغارديان. دان يعيش ويعمل في الصين، ولكن يسافر في العالم في مهمة.

كان لدينا في الآونة الأخيرة فرصة للتفكير في تجربة مع تشونغ، والذي تحدث إلينا من الصين، حيث يقوم بعض الأحيان لموقفه مع الغارديان. على الرغم من انه غطى الألعاب الأولمبية في السنوات الماضية، وقال انه بحساب ندن 2012 الألعاب والمفضلة لديه.

“لقد وجدت اطلاق النار على اي فون ممتعة جدا وتحرير تماما”، قال. “بالتأكيد، جزء من التصوير الفوتوغرافي هو أيضا عن ذلك: هل كان المصور وقتا طيبا، أم لا؟ وفعلا، فعلت “.

وفي معرض حديثه عن المعرض من رباح يوسف، يقول دان “انها مجرد صورة جميلة، وأنه لا يهم ما إذا كان يؤخذ على جهاز iPhone أو لا. فإن معظم الناس لا يعرفون ما إذا كان يؤخذ على DSLR أو آي فون “.

العثور على المصور الصحفي دان تشونغ ساعد اي فون له الضغط بسهولة في المواقف الصعبة عند اطلاق النار في لندن عام 2012 دورة الالعاب الاولمبية هذا الصيف.

اكتشف تشونغ، وكان واحدا من مزايا اطلاق النار على الألعاب مع اي فون وجهة نظر فريدة من نوعها على القيود المفروضة على الجهاز دفعته لاتخاذ.

“أنا لا يمكن أن تفعل ذروة العمل وكذلك الرجل مع DSLR – فإنه من الواضح أنني لا يمكن أن تغلب على كانون EOS-1D X أو نيكون D4 الذهاب في 12 أو 11 لقطة في الثانية مع التركيز التلقائي رائعة” وقال تشونغ. واضاف “لكن هناك مجموعة كاملة من الصور الأخرى حول الأحداث الضخمة، والحياة في جميع أنحاء اليومية، أنه إذا كنت نلقي نظرة جانبية طفيفة في، وأيضا جعل الصور مثيرة للاهتمام حقا، وهذا ما يسمح اطلاق النار على اي فون مني أن أفعل في دورة الالعاب الاولمبية.”

الصين وكيكسن ينافس في فريق قضبان متفاوتة النسائية في الشمال غرينتش الساحة خلال Olympics.Photo ندن 2012: دان تشونغ / اي فون 4S/Snapseed
الايطالي دانييلي Molmenti المجاذيف طريقه للفوز الذهب في رجل وكاياك (K1) في مركز المياه البيضاء وادي لي في Olympics.Photo ندن 2012: دان تشونغ / اي فون 4S/Canon مناظير / Snapseed
الألعاب النارية في الحفل الختامي لأولمبياد 2012 games.Photo: دان تشونغ / عدسة فون 4S/Schneider / Snapseed
وضعت المصور الصحفي دان تشونغ على الأرض لهذه النار من المتسابقين BMX ترفع من قبل خلال Olympics.Photo 2012: دان تشونغ / اي فون 4S/Snapseed

تمسك تشونغ مع Snapseed كما له الابتدائي تحرير الصور التطبيق، ونأى بنفسه عن تأثيرات فلتر الهوى. انه يستخدم في المقام الأول كاميرا التطبيق فون الأصلي لموثوقيتها والسرعة، ولكن أيضا بسبب جهاز التحكم عن بعد التي استخدمها لتحريك الهاتف في بعض الحالات سيعمل فقط مع أن التطبيق. وجد أيضاQuickPix مفيدة لالتقاط العمل بسرعة، وتستخدم 645 برو عندما أخذت وقتا allowed.Chung على طول جهازين اي فون 4S، مع مجموعة متنوعة من الملحقات. انه استخدم نظام العدسات IPRO ، والذي يتضمن زاوية واسعة، فيش ومحول العدسة المقربة. مناظير الكنسي ساعده ‘تكبير’ إلى العمل، وخلق فعالية ما يعادل 300 أو 400 مم ثابت التنسيق عدسة طول.

“أنا فقط وجدت كان Snapseed أسهل، وأعطاني أفضل النتائج”، قال. “لم أكن في الأعمال التجارية من إثبات ما إذا كنت قد جعل كل شيء تبدو جميلة أثناء استخدام إينستاجرام – أردت أن تثبت أنك يمكن اطلاق الرصاص عليه كما هو … مع اي فون وأنها سوف لا تزال تبدو جيدة.”

وجدت تشونغ أيضا أن فون كان مفيدا في الاقتراب من رعاياه في دورة الالعاب الاولمبية.

“فعلت الكثير جدا من الطلقات صريحة، فقط يتجول والعض الناس في الحديقة الأولمبية” وقال تشونغ. “أعتقد أن رد فعل تحصل مع اي فون هو مجرد مختلفة تماما حتى أصغر DSLR التي قد ترغب في استخدامها. يمكنك تصوير الناس لفترة أطول، فإنها تميل إلى الاستجابة بشكل جيد للغاية لذلك “.

جنود بريطانيين يرتدي busbys يقف أمام الحلقات الاولمبية في ختام رفع الاثقال في أكسل tonight.Photo: مناظير دان تشونغ / فون 4S/Canon / Snapseed
الالعاب الاولمبية عام 2012: جماهير الاتحاد مع جاك رسمة الوجه التمتع بأشعة الشمس في park.Photo الأولمبية: دان تشونغ / فون 4S/Snapseed

أعطى مكانة صغيرة غير المهيب الهاتف أيضا له ميزة لتحقيق زوايا مثيرة للاهتمام والضغط في حالات ضيقة. على سبيل المثال، كان تشونغ الصور في المجمع الاولمبي وجهة نظر فريدة من نوعها المكتسبة عن طريق وضع عدسة شقته على الزجاج.

“، ويمكنني أن الواقع نوع من تجنب معظم التشويه التي الزجاج من شأنه أن يعطي”، وأوضح. “حتى مع أفضل DSLR الخاص بك، انها محرجا للغاية للحصول على زاوية قائمة. انه من الاسهل بكثير للحصول على زاوية مع اي فون، مجرد عقد عليه ووضعه، ورؤية بالضبط ما الذي تحصل عليه. “

الإعداد فون 4S دان تشونغ لاطلاق النار على رجال 10M platform.Photo: دان تشونغ / فون 4/Snapseed
فريق الاتحاد الروسي المنافسة في السباحة المتزامنة الروتينية التقنية خلال عام 2012 Olympics.Photo: دان تشونغ / فون 4S/Snapseed

وأوضح دان كيف انه كان أيضا قادرا على التفاوض حشود من المصورين أكثر سهولة – “إذا كان هناك مصورين محشورين في بقعة، ويمكن أن تصل إلى ما يزيد قليلا على أعلى وجهة نظري اي فون، أو تذهب تحتها، يكون حرفيا بضع بوصات قبالة عدسة و لا يزعج حقا لهم الكثير كما لو كنت أحاول أن استخدام كاميرا حقيقية والحصول على ما يصل إلى عيني الكاميرا “.

لذلك، لم التجربة الأولمبية تشونغ إقناعه أن يأخذ له اي فون في مهام التصوير الصحفي المستقبل؟

“انا لا اقول ان اي فون هو بأي حال من الأحوال بأنها جيدة الخبر أو كاميرا الصحافة باعتبارها كانون EOS-1D X أو نيكون D4. وقال انه من الواضح انه ليس “. “ولكن من المدهش ما يمكن أن تفعله حيال ذلك. أعتقد بالنسبة لي الشيء فون لم يكن الحب / الكراهية، ولكن نوع من الحب، ومن ثم خيبة الأمل في بعض الأحيان، وبالطبع هذا ما هو عليه – وهذا هو الأداة، عليك أن تقبل مثل ذلك “.

هو تشونغ تزال يست Instagramer. لكنه ليس واحدا من هؤلاء المصورين التي يعتقد أنها نوبات نهاية التصوير: “أعتقد أن النقاش إينستاجرام قليلا من الظل، لأنك كنت دائما تقريبا قادرة على التلاعب في الصورة، انها مجرد انها مشهدا لعنة أسهل على اي فون “.

“أعتقد أن المستقبل للتصوير الفوتوغرافي هو في الأساس حول يسمح لك لتحقيق الرؤية الإبداعية الخاصة بك،” explaned تشونغ. “وأعتقد أن ما هو عظيم في أين نحن ذاهبون مع فون، وتطبيقات البرمجيات وشيء آخر هو أن أكثر المصورين سوف تكون قادرة على تحقيق رؤية قدراتهم الإبداعية بسهولة أكبر من أي وقت مضى، وأنا لا أعتقد أن هذا شيئا سيئا.”

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.