ش

مسابقة التصوير الـ 10 تحت شعار الكويت في عيوننا مستمرة حتى 17 مارس
تقيمها جريدة «الكويت تايمز» بالتعاون مع «الأنباء» وبرعاية زين وبنك برقان وشركة ناصر الساير وكلاء كاميرات كانون ويحتضنها فندق هوليدي إن ـ السالمية
مسابقة التصوير الـ 10 تحت شعار «الكويت في عيوننا» مستمرة حتى 17 مارس

Share on Facebook Tweet on Twitter Share on Google+ Share on Blogger Send by Outlook Send by GMail Share on LinkedIn Print Article أضـف تعليقكأضـف تعليقك Decrease Text Size Increase Text Size :حجم الخط
مسابقة التصوير الـ 10 تحت شعار الكويت في عيوننا مستمرة حتى 17 مارس

انطلقت الدورة العاشرة من مسابقة التصوير الفوتوغرافي، والتي بدأت من 5 يناير وتستمر لغاية 17 مارس 2016 تحت شعار «الكويت في عيوننا ».

تأتي المسابقة ضمن الدور الذي تتبناه جريدة الكويت تايمز بالتعاون مع «الأنباء» في دعم الحركة الفنية والثقافية الحديثة والمكمل لدورها التاريخي والريادي في الحفاظ على التراث وصون مقدراته، وإيمانا منها بقيمة الصورة الفوتوغرافية كوثيقة حية في نقل واقع الحدث بحس جمالي يضيف لقيمتها التاريخية ابعادا فنية ورؤى جمالية ساحرة.

تهدف المسابقة لتحقيق جملة من الأهداف أهمها تنشيط الحركة الفوتوغرافية في الكويت، ومن هذا المنطلق تدعو الجميع للمشاركة في المسابقة ونقل الحدث من خلال صورهم الفوتوغرافية التي تعكس قدراتهم الإبداعية والفنية. الصور الفوتوغرافية فكرة.. خلق.. تألق.. تاريخ.. تبهجنا حين نلتقطها، وحين نعود إليها، وحين يكرمنا الآخرون عليها أيضا، وهو ما تعمل عليه مسابقة التصوير الفوتوغرافي وذلك لمدى إيمانهم بأهمية الفنون البصرية وجماليتها.

تقام المسابقة بهدف دعم الحركة الفنية والثقافية، والحفاظ على التراث وتوثيقه، وتقديمه بشتى وسائل التقنية الحديثة. وتأتى أهميتها من كونها تشرك الفن في رسم ملامح الحياة الحضارية والبدوية في الكويت وتقديمها على حقيقتها من خلال لقطة ثابتة تجمع كل عناصر شعار الكويت في عيوننا..

تم تحديد جملة من الشروط لتضبط أصول المشاركة والتقديم، حيث أوضح عدنان سعد منظم المسابقة ونائب المدير العام لجريدة الكويت تايمز انه بإمكان المشارك أن يتقدم بأعمال تم التقاطها في الكويت فقط، والمشاركة مفتوحة للجميع من هواة ومحترفين مع مراعاة أن تكون الصور مطبوعة بجودة عالية مقاس 30×40 سم وبصيغة JPG وبجودة لا تقل عن 300 DPI. ويحق للمصور تقديم خمسة أعمال كحد أقصى سواء بالألوان أو بالأبيض والأسود وان تحفظ في أسطوانة مدمجة وترسل مع استمارة الاشتراك البيانات باللغة الإنجليزية او العربية والتي تنشر في جريدتي الأنباء والكويت تايمز خلال فترة المسابقة، وآخر موعد لقبول الأعمال هو يوم 17 مارس 2016.

ويمكن الاستفادة من العرض الخاص من «شركة البومي لطباعة الصور بجودة عالية» وبسعر خاص للمشاركين في هذه المسابقة، كما يمكن العودة الى الشروط وكيفية المشاركة الى الإعلانات التي تنشر بجريدة الكويت تايمز و«الأنباء».

وفيما يخص الجوائز، فقد حددت المسابقة للفائزين بالمراكز الستة الأولى جوائز مقدمة من شركة ناصر الساير وكلاء كاميرات كانون فضلا عن وجود جوائز تشجيعية وشهادات تقدير للأعمال المتميزة.

وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في المسابقة التي تنظم بالتعاون مع بنك برقان، زين، وشركة ناصر الساير وكلاء كاميرات كانون من خلال لجنة تحكيم متخصصة باختيار الصور الفائزة والإعلان عنها في حفل متميز ومعرض مصاحب لعرض أفضل الأعمال المشاركة خلال حفل العشاء الذي سيقام في فندق هوليدي إن ـ السالمية.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.