تعرفوا بالصور على (( النورس )) والذي يعرف أيضاً باسم زُمُج الماء ، والاسم القديم للنوارس هو زارة الكهرباء والمياه ، وما شابه ذلك بالألمانية “ماو” والهولندية “meeuw“ هو طائر مائي يتواجد غالباً قرب السواحل و الجزر و المدن المطله على البحار و هى تحب الحياه فى مستعمرات .. – كتب بواسطة: اسماء سعد الدين..

 

كتب بواسطة: اسماء سعد الدين

صور ومعلومات عن النورس

النورس والذي يعرف أيضاً باسم زُمُج الماء ، والاسم القديم للنوارس هو زارة الكهرباء والمياه ، وما شابه ذلك بالألمانية “ماو” والهولندية “meeuw
هو طائر مائي يتواجد غالباً قرب السواحل و الجزر و المدن المطله على البحار و هى تحب الحياه فى مستعمرات ، يختار عاده المناطق الرمليه الصخريه او جزر حصوة او منحدرات صعب الوصول اليها لبناء اعشاشها و حمايتها من اى رياح قويه.
يتغذى النورس على الأسماك ، السرطانات الصغيرة ، بيض الطيور الاخرى ، فراخ الطيور الصغيرة الاخرى كما يتغذى على الاسماك والحيوانات البحريه الصغيرة وعلى الحيوانات النافقه و المخلفات ، إضافة إلى أن هذه الطيور تقوم بكنس الشواطئ لتتغذى على البقايا والفضلات الكثيرة التي تجدها على هذه الشواطئ ،
النوارس أو طيور النورس هي الطيور البحرية من عائلة Laridae في شبه النظام لاري .
وهى عادة طيور متوسطة أو كبيرة الحجم ، بيضاء أو رمادية اللون مع علامات سوداء على الرأس أو الأجنحة.
تمتلك النوارس فكين تساعدها على التهام فريسة كبيرة ، النوارس عادة ما تكون ساحلية ونادرا ما تغامر بعيدا إلى البحر قد تعيش طيور النورس بحد اقصي 49 سنة.
تقوم الانثى بوضع 3 بيضات وعندما تكون درجة الحرارة مرتفعه جدا تقوم الانثى بوضع بعض من ريش البطن على البيض لترطيبه ، وعند فقس البيض يقوم الابوان برعايه الصغار وبعد مرور من 6 الى 7 اسابيع من عمر الصغار يبدأون الطيران و لكنهم لا يستقلوا عن ابائهم ولا يغادروا المستعمرة الا بعد مرور 10 اسابيع او اكثر.
نورس البحر نورس المحيط الهادئ Laridae
النورس تتغذى على الجيف نورس مهاجمة الطير المائي النورس على الجليد
بيض النورس داخل العش زُمُج الماء نورس الرنجة الامريكي يتناول نجمة البحر
النوارس تحصل المواد الغذائية من البشر مجموعات من النورس تبنى اعشاشها نورس في نقطة لوبوس بالولايات المتحدة الأمريكية
نورس سابين

نُشرت بواسطة

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.