يشارك مصمم الأزياء العالمي “هانى البحيري” في مهرجان “كان” السينمائي الدولي بدورته الـ 69، وهي أول مشاركة من نوعها لمصمم أزياء مصري يعرض أعماله بالتزامن مع الفعاليات الرسمية للمهرجان.
ويعرض “هاني” أكبر مجموعة من أحدث تصميماته لأزياء الربيع لعام 2017، في أضخم عرض أزياء على مستوى العالم بفندق “الكارلتون” الشهير، وبحضور عدد كبير من أمراء وبرنسيسات من كل أنحاء العالم، إضافة إلى نجوم السينما الأمريكية والأوروبية.
وفي تصريحات صحفية أكد “هاني” أنه سعيد باختياره لتمثيل مصر في مثل هذا الحدث العالمي والذي يشارك به أشهر نجوم الفن والإخراج في العالم، وقال: أحمد المولى عز وجل أن اختياري لتقديم عرض الأزياء بعد النجاح الذي حققته في أسبوع الموضة العالمي والذي أقيم مؤخرًا بالعاصمة الفرنسية “باريس”، وأن هذه المشاركة تؤكد على جودة ودقة المنتج المصري حول العالم، وأتمنى أن أكون على هذا القدر الكبير من المسئولية وأكون واجهة مشرفة لبلدي مصر أمام العالم في مجال تصميم الأزياء.
ومن المقرر بث عرض الأزياء على 12 قناة ووكالة عالمية على الهواء مباشرة منهم “قناة فاشون تي في العالمية – والقناة الأولى والثانية الفرنسية”، كما قررت الشركة المنظمة للعرض عمل جلسة تصوير خاصة على أيدي أشهر المصورين العالميين لتصميمات “هاني البحيري” على السجادة الحمراء للمهرجان وشارع “الكروازييت” الشهير الموزاي لساحل البحر في مدينة “كان”.
وفي سياق متصل منحت أكاديمية طيبة الأمريكية برئاسة الدكتورة “صبورة السيد” المصمم العالمي هاني البحيري، درع التميز في مجال تصميم الأزياء، بحفل كبير أقيم في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة وبحضور كوكبة كبيرة من نجوم الفن والإعلام منهم “سمير صبري – رجاء الجداوي – محمد رمضان – أحمد زاهر – عمرو محمود ياسين – الإعلامي عمرو الليثي – محمد الغيطي – سهير شلبي”.

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.