الكللقاءات و حوارات

يوم إختير الأستاذ (( علي بن ثالث )) ليكون «شخصية مايو» للعام / 2014م /.. تقديراً لإبداعه وتميزه، وتكريماً لجهوده… ..و الفنان الضوئي / علي خليفة أحمد سعيد بن ثالث الحميري /.. من مواليد إمارة دبي، مصور فوتوغرافي ومحترف تصوير أفلام وثائقية، حاصل على دبلوم تصوير وثائقي من أكاديمية لندن، ودبلوم في … وقد نال أكبر جائزة لأجمل صورة..

‏‎

 

المصور / علي بن ثالث / «شخصية مايو» إختارته «الإمارات اليوم» و “آي بي سي” وفاز علي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بجائزة “القيادة في التصوير …
علي خليفة أحمد سعيد بن ثالث الحميري، من مواليد إمارة دبي، مصور فوتوغرافي ومحترف تصوير أفلام وثائقية، حاصل على دبلوم تصوير وثائقي من أكاديمية لندن، ودبلوم في …
أعلن المجلس الدولي للتصوير “آي بي سي” فوز علي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بجائزة “القيادة في التصوير …
علي بن ثالث «شخصية مايو» اختارته «الإمارات اليوم» الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي..
علي بن ثالث يفوز بجائزة القيادة في التصوير


أعلن المجلس الدولي للتصوير “آي بي سي” فوز علي بن ثالث الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي بجائزة “القيادة في التصوير الاحترافي” التي تختص بالقياديين في مجال صناعة التصوير على مستوى العالم ما جعل ابن ثالث أول عربي يفوز بجائزة للقيادات المؤسسية في الأمم المتحدة تقديراً لعمله القيادي في ميدان التصوير طوال مسيرته المهنية .
وجاء اختيار ابن ثالث لهذا التكريم إلى جانب ثمانية مصورين دوليين مرموقين آخرين يمثل كل منهم مؤسسة عضواً في المجلس وسيتم تقليد الفائزين بالميداليات في الحفل السنوي السادس عشر لجوائز مجلس التصوير الدولي الاحترافية والذي يقام غداً في مبنى الأمم المتحدة بنيويورك

الف مبروك


«الإمارات اليوم» تختار علي بن ثالث «شخصية مايو»
www.emaratalyoum.com

اختارت «الإمارات اليوم» الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي بن ثالث، ليكون «شخصية مايو» 2014، تقديراً لإبداعه وتميزه، وتكريماً لجهوده…

 

المصور / علي بن ثالث / «شخصية مايو» إختارته «الإمارات اليوم» الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي..

‏‎
‏‎Yahya Massad‎‏ ‏رابطاً‏ عبر ‏‎Ola Khalaf‎‏.

علي بن ثالث «شخصية مايو» اختارته «الإمارات اليوم» الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي..
الف مبروك


«الإمارات اليوم» تختار علي بن ثالث «شخصية مايو»
www.emaratalyoum.com

اختارت «الإمارات اليوم» الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، علي بن ثالث، ليكون «شخصية مايو» 2014، تقديراً لإبداعه وتميزه، وتكريماً لجهوده…

مهرجان المرموم للهجن
اختيار أبطال جائزة حمدان بن محمد لأجمل صورة
دبي ـ ياسر قاسم
مشاركون من مختلف الجنسيات تنافسوا في المسابقة البيان
أعلنت لجنة جائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي يوم أمس نتائج مسابقة “أجمل صورة” في ميدان المرموم خلال المهرجان التراثي للهجن الذي أقيم في الفترة بين 5 و16 ابريل الحالي وهي المسابقة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي خلال المهرجان بجوائز قيمة عبارة عن 3 سيارات ومبالغ نقدية وفاز بالمركز الاول علي محمد علي الأميري من الامارات وجائزته سيارة لكزس 2014 150 ألف درهم وفاز بالمركز الثاني جيفري فارينيال من الفلبين وجائزته سيارة لاند كروزر 2014 100 ألف درهم، فيما فاز بالمركز الثالث الاماراتي منيب محمد أحمد وجائزته سيارة نيسان 2014 50 ألف درهم.
وبلغ عدد المشاركين من المصورين المحترفين والهواة في الجائزة 1200 شخص من الجنسين ومن مختلف الجنسيات وكان التواجد كبيراً من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، حيث شكلوا حضوراً كبيرا خاصة بعد الإعلان عن المسابقة في نهاية الاسبوع الأول للمهرجان التراثي.
معرض لكل الصور
أكد علي خليفة بن ثالث الامين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، أن المسابقة حققت نجاحاً كبيراً من خلال العدد المشارك فيها خلال وقت وجيز لم يتجاوز أسبوعا واحدا، مما يدل على نظرة سمو ولي عهد دبي الثاقبة في إطلاق هذه المبادرة التي ربطت بين وسائط الفنون الحديثة في التصوير الفوتوغرافي والتراث الأصيل الذي تمثله سباقات الهجن، وأوضح بن ثالث أن الصور التي وصلت للجنة المسابقة تمثل لقطات جميلة، والفكرة الآن مطروحة لإقامة معرض كبير لجميع الصور المشاركة، مبيناً أن تفاصيل الفكرة متروكة لمجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن محمد للتصوير الضوئي.
الفائز الأول
وعبر ابن الامارات علي محمد علي الأميري وهو موظف حكومي عن فرحته الكبيرة بفوز صورته بالجائزة الاولى في المسابقة وقال الاميري في تصريحات لـ”البيان الرياضي”: فرحتي الكبرى ليست من الفوز وحده، بل من ارتباط المسابقة بسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي صاحب مبادرة “أجمل صورة” في مهرجان الهجن بالمرموم هذا العام.
وأضاف الأميري: ظللت متواجداً يومياً في ميدان المرموم منذ انطلاقة مهرجان الهجن وكنت حريصاً كعادتي في هواية التصوير على التقاط صور سمو ولي عهد دبي عند حضوره للسباقات وزيارته الميدان في الصباح والمساء وبعد إعلان سموه عن تخصيص جائزة “أجمل صورة” كنت مهيأً للمشاركة في المسابقة في وجود عدد كبير من الصور التي كنت ألتقطها وكانت الخيارات صعبة بالنسبة لي لاختيار صورة واحدة وإرسالها للجنة المشرفة على المسابقة وبعد صعوبة اخترت 10 صور كي أختار منها واحدة، وكان ذلك في اليوم الأخير للمسابقة “الثلاثاء الماضي” وفي هذا اليوم أخذت اللقطة التي ترشحت بها وتركت الصور العشر التي كنت أنوي منها الاختيار.
وقال الاميري: تفاءلت كثيراً بالفوز بإحدى الجوائز الثلاث وبعد إعلان اسمي الفائز الأول فرحت كثيراً وزاد فخري لأن الجائزة ارتبطت بسمو ولي عهد دبي، ومن خلال “البيان الرياضي” أتقدم لسموه بجزيل الشكر على هذه المبادرة التي تمثل دعماً كبيرا للمصورين في مكان تراثي عزيز مثل ميدان المرموم وأهدي سموه الفوز الغالي الذي حققته بالمركز الاول الذي أصبح ثقافة لدى كل شباب الامارات اقتداء بنهج سموه.
وتعتبر هذه المشاركة هي الثانية لعلي الاميري في مسابقة خاصة بالتصوير، حيث سبق له المشاركة في جائزة الشيخ حمدان بن محمد للتصوير الضوئي 2014 وتأهل لمرحلتين. وبدأ الأميري هواية التصوير عام 2007 ولكن اهتمامه بالتصوير امتد من عام 2011 من خلال وجوده في فريق صقور الإمارات للتصوير، وقدم الاميري الشكر الى الشيخ أحمد بن صقر القاسمي الرئيس الفخري للفريق وإلى المصور يوسف بن شكر الزعابي رئيس الفريق ووجه الشكر أيضا إلى راشد خلفان البلوشي.
الفائز الثالث
كشف الفائز بالجائزة الثالثة في المسابقة، الاماراتي منيب محمد أحمد عن تصويره اللقطة التي شارك بها عبر طائرة من دون طيار وقال في تصريح لـ”البيان الرياضي”: أنا مؤسس لشركة تصوير تعمل في مجال التصوير بطائرة من دون طيار وهي طائرة صغيرة يتم التحكم فيها عبر “الريموت كنترول” وحرصت على تنفيذ التجربة هذه المرة في ميدان المرموم قبل أحد السباقات عند دخول الهجن لنقطة الانطلاقة وقمت بضبط الكاميرا بزاوية 90 درجة قبل انطلاقة السباق.
ويعمل منيب في دائرة المالية في حكومة دبي وهو من هواة التصوير وسبق له المشاركة في جائزة الشيخ حمدان بن محمد للتصوير الضوئي 2011 و2013 وتأهل فيها للمراحل النهائية وهي المرة الاولى التي يحضر للميدان في المرموم.
ويضيف منيب: سعادتي كبيرة مثل كل المشاركين لكون المسابقة أطلقها سمو ولي عهد دبي.
الفائز الثاني
عبر الفلبيني جيفري فارينيال عن سعادته الكبيرة بالفوز بالمركز الثاني في الجائزة، وقدم الشكر إلى سمو ولي عهد دبي على هذه المبادرة التي جمعت كل الجنسيات في ميدان المرموم خلال مهرجان الهجن، وقال جيفري الذي يعمل مهندس تصميم في مضمار ميدان انه حضر للامارات من مملكة البحرين وانها المرة الاولى التي يزور فيها ميادين سباقات الهجن في المرموم، مشيرا إلى ان اعلان سمو ولي عهد دبي لجائزة “أجمل صورة” دفعه للذهاب لميدان المرموم يوميا بحكم أنه يعشق التصوير.
جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي تستقطب المصورين


استقطبت منصة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي خلال مشاركتها في المعرض الدولي /23/ في العاصمة الكورية سيئول مئات المصورين والمهتمين في مجال التصوير وفنونه خلال اليوم الاول من المعرض الذي يمتد حتى 20 ابريل الجاري.
وبدأت جائزة حمدان بن محمد مشوارها الترويجي لهذا العام منطلقة من محطة سيئول لتكمل مسيرة الاعلان عن خطط واهداف الجائزة التي تبوأت مكانة عالمية في أقل من ثلاث سنوات منذ انطلاقتها حيث وصلت إلى /156 / دولة شارك فيها عشرات الآلاف من المصورين من دول العالم.
وأفادت سحر الزارعي الامين العام المساعد للجائزة أن الموسم الرابع للجائزة اختار سيؤول لتكون ألوانها هي فاتحة الإبداع الفني والثقافي ولتهدي مبدعيها شهادة تقدير خاصة اعترافا منها بنكهتهم الفنية البصرية الفريدة .
جدير بالذكر أن منصة الجائزة تستعرض من خلال شاشات العرض فيها اعمال الفائزين في دورتها السابقة بالإضافة إلى الدورة الجديدة ” الحياة ألوان” ومحاورها وأبرز التعديلات التي جاءت فيها.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى