التصوير والفنونالكل

يواصل النجم العالمى (( توم هانكس )) حاليا تصوير الفيلم الجديد “Felt”، حيث من المقرر طرح الفيلم بدور العرض السينمائية الأمريكية العام المقبل، ويشارك فى بطولة الفيلم النجوم / مايكا مونرو، وليام نيسون، ودايان لاين، وتوني جولدوين /.. وفيلم A Hologram for the King من بطولة توم هانكس ..-كتبت شيماء عبد المنعم..

توم هانكس
توم هانكس يواصل تصوير “Felt”.. ويؤكد: غيرت تفكيرى عن العالم الإسلامى

كتبت شيماء عبد المنعم
يواصل النجم العالمى توم هانكس حاليا تصوير الفيلم الجديد “Felt”، حيث من المقرر طرح الفيلم بدور العرض السينمائية الأمريكية العام المقبل، ويشارك فى بطولة الفيلم النجوم مايكا مونرو، وليام نيسون، ودايان لاين، وتوني جولدوين.
ومن ناحية أخرى فجر هانكس مفاجأة، حيث أكد الممثل العالمى توم هانكس أنه غير طريقة تفكيره عن العالم الإسلامى بعد زيارته للمغرب منذ فترة.

وأوضح هانكس أثناء الجولة الترويجية لفيلمه الجديد A Hologram for the King ، قائلا “قبل 10 سنوات، أثناء تصوير بعض من مشاهد “حرب تشارلى ويلسون” فى المغرب، لم أكن أعلم شيئا عن الأمة الإسلامية، كنت مجرد أمريكى أبيض اللون، افترض أنه فى كل مرة المؤذن يدعو المؤمنين إلى الصلاة، يغلقون أعمالهم ويذهبون للمسجد، كانت هذه الصورة النمطية التى أحتفظ بها لنفسى عن المسلمين”.
وتابع “هم يعيشون فى ثقافة التى تتسامح مع الجميع، وكل ذلك ساعدنى على استيعاب معنى الاغتراب عند شخصية (آلان)، لأننا لا نعرف أى شىء عنها كأمريكان”، وذلك حسب لقائه بـRadio Times..

وفيلم A Hologram for the King، من بطولة توم هانكس، أثار استياء الكثير من السعوديين، لأنه أظهر بلادهم كبلاد غير متقدمة من خلال قصة رجل أعمال أمريكى “آلان كلاى” يعانى من خسائر مادية كبيرة نتيجة للأزمة التى تضرب الاقتصاد الأمريكى، فقرر السفر إلى السعودية تفاديا للإفلاس، حيث يعرض هناك أفكاره على رجل أعمال محلى يريد إنشاء مدينة جديدة باستثمارات ضخمة، ويصاب بنوبة من الهلع، وتقوم بعلاجه طبيبة سعودية يقع فى غرامها، لكنه مع ذلك يُظهر بلادها كأنها صحراء قاحلة، مليئة بالجمال والشخصيات البدوية. تم تصوير الفيلم فى المغرب ومصر والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى