القطيف ..حبل غسيل يحمل 95 صورة فوتوغرافية

http://alqhat.com

القطيف ..حبل غسيل يحمل 95 صورة  فوتوغرافية

عبير علي – القطيف

افتتحت الفنانة الفوتغرافية سميرة سليس المعرض الفوتغرافي “حبل غسيل”، بحضور نائب رئيس جماعة التصوير الضوئي بالقطيف سوزان المحاسنة، وذلك مساء اليوم، في ديوانية مركز الخدمة الاجتماعية.

وتشارك في المعرض ١٩ فوتغرافية من جماعة التصوير الضوئي بالقطيف، و٩٥ صورة فوتغرافية تنوعت بين الطبيعة ، بورترية ، روحانيات ،دور العبادة ، التراث ، الطبيعة الصامتة .

ويهدف المعرض إلى تشجيع المصورات لخوض تجربة المعارض الشخصية بأبسط التكاليف دون تكلف، حيث شاركت الفوتغرافيات المشاركات بأعداد المعرض وتجهيزه وطباعة أعمالهن .

وأبدت سليس إعجابها بالأعمال الفنية المطروحة من قبل المشاركات، معتبرة إياها تجارب مميزة رغم حداثة انطلاق بعض المصورات في عالم التصوير، إلا ان الأعمال كانت جميلة جدا، وأشارت إلى أنه بالرغم من تكرار بعض المحاور الا أن كل مصورة حرصت على أبراز المحور بشكل مختلف ومتنوع في الحبل نفسه.

وأضافت :”الجميل في المعرض هو تشجيع الزميلات على البحث في الأرشيف المخزون والمتكدس بالمئات من الصور وإخراجها للنور ومناقشتها مع الزميلات الفوتغرافيات وعرض التجارب للنقد البناء” .

من جهتها عبرت المحاسنة عن سعادتها وانبهارها بالتجارب المعروضة، وبالأخص تجارب الفوتغرافيات المستجدات في عالم التصوير، وعن بعض الأعمال المميزة والقوية، مشيدةً بحرص الجماعة في احتضان مثل هذه المشاريع الفوتغرافية .

وتقدمت الفنانات المشاركات بشكرهن للفنانة سميرة سليس على مبادرتها وتشجيعها لهن وتقديم النصح والاستشارة، سيما ممن كانت تجربتها الأولى في المشاركة في المعارض .

 

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.