https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xap1/v/t1.0-9/

Basem Abdullah
Instagram ·
‪#‎Repost‬ @juhainanews with @repostapp
・・・
ساهم الفوتوغرافي باسم القاسم في رفع المستوى الفني لدى مجموعة من المصورين والمصورات باستعراضه لأهم سبل المشاركة في المسابقات العالمية في الفعالية الثالثة التي قدمها ضمن البرنامج الرمضاني لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف على مسرح مركز الخدمة الاجتماعية.
وذكر في ورشته التي حملت عنوان «المسابقات والألقاب الدولية – كيف أشارك وأي المسابقات أختار» بأن الهدف من المشاركة فيها تتمثل في اختبار قوة الأعمال، وتطوير المستوى الفوتوغرافي، والمنافسة على كسب الجوائز، والاستمرارية في إنتاج أعمال جديدة، ونشر الأعمال والاسم إلى العالم، والاحتكاك والتعرف على مصورين عالميين، والحصول على القبول والألقاب والتعاقد مع مجلات ومواقع صحفية ثم الشهرة.
وطرح أهم المسابقات في العالم التي من المهم المشاركة فيها من ضمنها «جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي ”72“، ومسابقة سعود آل ثاني، والفياب، والإمارات، والشارقة، وألوان السعودية، والنخلة، وناشيونال جيوغرافيك، والنمسا، وكأس العالم، World Press، bbc Wildlife». وبين الثيمات التي من الضروري الاهتمام بها في المسابقات منها الحياة البرية، وحياة الناس، وحياة الشارع، والبورتريه، والطبيعة، ومحور السفر، والمفتوح الملون، والمفتوح الأحادي، والرياضة، والأطفال، والتصوير الصحفي، ومحور الرجل ومحور المرأة.
ولفت إلى طريقة استقبال القبولات والنتائج عن طريق الايميل والتي تعد الطريقة المثلى، والموقع الذي يستلزم التسجيل أولًا بأول.
وأوضح بأن شروط المشاركة تعد مفتوحة للجميع من كافة أنحاء العالم من الهواة والمصورين المحترفين، فضلًا عن إمكانية المشاركة ب 4 صور لكل قسم، وإمكانية استخدام المنظمين للأعمال المعروضة لنسخها في المنشورات المطبوعة ”الكتالوج“. وذكر الأقسام الخمسة المتاحة للمشاركة في مسابقات الاتحاد الدولي للتصوير الضوئي ”FIAP“ ومنظمة التصوير الأمريكية «PSA» والمتمثلة في «محور المرأة والرجل، والطفل، والمفتوح الأحادي والملون». وتحدث عن ضرورة أن تكون الصورة بصيغة JPG وتكون أبعادها 1200 بيكسل أفقيًا، و300 عموديًا.
http://jhna.co/33322

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.