https://scontent-bru2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpt1/v/t1.0-9/

 

نشر بواسطة ‏‎Youness EL Alaoui‎‏ · ·
صفحة مجلة فن التصوير ترصد لكم الخبر
يونس العلوي- اكادير- جنوب المغرب
بدعم من جمعية تيميتار ووزارة الثقافة والمجلس الجماعي لأكَادير، ينظم اتحاد الفنانين التشكيليين بجنوب المغرب UAPSM النسخة الثالثة لصالون أكَادير للفن المعاصر، وذلك يومي 13 و14 يوليوز 2016. يتضمَّن برنامج الصالون الفعاليات التالية:
1- معرض تشكيلي حول موضوع “التشكيل والموسيقى”
يقام هذا المعرض مساء الأربعاء 13 يوليوز بفندق By Resort Sofitel انطلاقاً من الساعة السادسة والنصف مساءً، ويشارك فيه فنانون ينتمون للاتحاد، هم من أكَادير: حافظ مربو، فيصل احميشان، عمر لبروزي، لحسن عاشق، الامام دجيمي، سميرة إيت لمعلم، عائشة دكوير، عبد الرزاق بنيخلف، سعيد لبيض، عبد الهادي موريد، مصطفى بلقاضي، عبد العزيز أصالح وسوزان سترندنجر. من أولاد تايمة: رضوان شلف. من تيزنيت: حكيم أهيلال وأيوب مربو. من مراكش: رشيد بكار، ابراهيم أشيبان ومحمد الفرقشي. من الصويرة: سليمان الدريسي. من طانطان: الراكب الحَيْسن وأحمد بيباون. ومن العيون: ابراهيم الحَيْسن. يستمر المعرض إلى غاية 31 يوليوز.
2- ندوة تداولية حول “النقد التشكيلي وفنون ما بعد الحداثة”
تعقد الندوة صباح الخميس 14 يوليوز، وتسعى لمعرفة مدى مسايرة النقد التشكيلي لتطوُّر الفنون التشكيلية في العالم، وكذلك قدرة هذا النقد على تجديد عناصره وأدواته ليكون فاعلاً ومواكباً لفعل الإبداع أو متجاوزاً له، وتشارك فيها نخبة من النقاد والباحثين العرب والمغاربة، هم: من تونس: محمد بن حمودة، سامي بن عامر وفاتح بن عامر. من مصر: مصطفى عيسى. من المغرب: موليم العروسي، شفيق الزكَاري، بنيونس عميروش، نور الدين فاتحي، محمد الشيكَر، رشيد الحاحي وابراهيم الحَيْسن.
3- تقديم كتاب “التشكيل العربي المعاصر- أسئلة البحث والتجريب”
يعرض الكتاب ويقدِّمه الباحث حسن لغدش، ويتضمَّن أشغال ندوة تداولية نظمها الاتحاد بمناسبة صالون أكَادير الأول. والباحثون المشاركون في تأليف الكتاب هم: من لبنان: مهى عزيزة سلطان. من تونس: محمد بن حمودة، سامي بن عامر وفاتح بن عامر. من مصر: مصطفى عيسى. من المغرب: موليم العروسي، شفيق الزكَاري، بنيونس عميروش، محمد الشيكَر، ابراهيم الحَيْسن، عزيز أزغاي، حسن لغدش، أحمد لطف الله والمصطفى غزلاني.
4- معرض فن الحفر
يقام المعرض برواق BO بحي تالبورجت مساء الخميس 14 يوليوز، ويشارك فيه الفنانون: عبد العزيز أصالح، فيصل احميشان، عبد العزيز لغراز، ابراهيم الحَيْسن، سميرة إيت لمعلم، رشيد بكار، سعيد لبيض، ابراهيم أشيبان، حسن منعزل، حافظ مربو، عبد الرزاق بنيخلف، الإمام الدجيمي وحكيم أهيلال. يستمر المعرض إلى غاية 31 يوليوز

https://fbcdn-sphotos-g-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xfp1/v/t1.0-9/https://scontent-bru2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

https://fbcdn-sphotos-a-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xpf1/v/t1.0-9/

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.