تعرفوا ماهو (( ألة التشيلو )) هو آلة وترية قوسية  من عائلة الكمان  ذات حجم كبير نسبياً تصنع من الخشب ولها أربعة أوتار ومجالها الصوتي حوالي أربعة أوكتافات  وللتشيلو نفس هيئه الكمان تقريباً لكن لإنتاج طبقه صوت اقل تم صنعه بحجم أكبر و اسمك. يبلغ طوله مترًا واحدًا وعرضُه نصف المتر عند أقصى اتساعه…

images

سلوى الديب

منقول

هو آلة وترية قوسية  من عائلة الكمان  ذات حجم كبير نسبياً تصنع من الخشب ولها أربعة أوتار ومجالها الصوتي حوالي أربعة أوكتافات  وللتشيلو نفس هيئه الكمان تقريباً لكن لإنتاج طبقه صوت اقل تم صنعه بحجم أكبر و اسمك. يبلغ طوله مترًا واحدًا وعرضُه نصف المتر عند أقصى اتساعه. له أربعة أوتار تصدر عنه أنغام كاملة غنية تبدأ بالنغمة الثُمَانيّة والخُماسيّة إلى أدنى نغمات الكمان. ويرتكز التشيللو برأس مسمار على الأرض ويُثَبَّت على ركبتي العازف في وضع مستقيم.

ظهر التشيلو لأول مرة في عام 1560 م في إيطاليا على يد صانع آلات كمان يدعى أندريا أماتي. وبقي التشيلو حتى أواخر القرن التاسع عشر  يستخدم كآلة مساندة تعطي بعض نغمات الباص في الفرقة الموسيقية ولكن الوضع تغير في عصر الباروك عندما ألف باخ مقطوعات للتشيلو بدون مصاحبة آلات أخرى …..