الدنيا هيكالكل

بالصور ندعوكم للتعرفوا ماهي ((ظاهرة البوكيمون؟ .. Pokemon Go )) التي حيرت العالم خلال يومين..وهي لعبة وهمية أطلقت مؤخرا في أستراليا والولايات المتحدة ونشرت مواقع عددا من الصور ومقطاع الفيديو لأشخاص يمارسون هذه اللعبة ويسيرون بدون انتباه لما حولهم في محاولة لالتقاط البكيمون عن الطريق (الوهمي) طبعاً…

Pokemon Go  لعبة وهمية أطلقت مؤخرا في أستراليا والولايات المتحدة
ونشرت مواقع عددا من الصور ومقطاع الفيديو لأشخاص يمارسون هذه اللعبة ويسيرون بدون انتباه لما حولهم في محاولة لالتقاط البكيمون عن الطريق (الوهمي) طبعاً.
لذلك حذرت الشرطة في عدة دول من خطر السير دون الانتباه للطريق وما ينجم عن ذلك من حوادث
هذا كان موضوع الحوار المياشر عن تداعيات وأخطار هذه اللعبة، ما رأيكم؟.

ــــــــــــــــــــــــــــــــ

لعبة البوكيمون التي حيرت العالم خلال يومين …تعرف عليها عبر التقرير التالي

لعبة البوكيمون التي حيرت العالم خلال يومين ...تعرف عليها عبر التقرير التالي

سكاي 7

أصبحت لعبة بوكيمون جو Pokémon Go خلال اليومين الماضيين الحديث الشاغل لمُحبي الألعاب حول العالم، وكذلك لعشاق سلسلة Pokémon الشهيرة. ويبدو أن اللعبة التي يتم طرحها بشكلٍ تدريجي حول العالم تشهد إقبالًا هائلًا دعا الشرطة الأسترالية لإصدار تحذير يوصي المستخدمين بتوخّي الحذر أثناء اللعب.

ما هي Pokémon Go؟

Screenshot-at-Jul-09-1-03-16-PM-600x306

فكرة الجذب الرئيسية التي تقوم عليها اللعبة، هي أن على اللاعب البحث عن البوكيمون واصطياده من خلال التجوّل والمشي في العالم الحقيقي من حوله، حيث تعتمد اللعبة على كاميرا الهاتف بشكل يتيح مشاهدة البوكيمون في البيئة المُحيطة للمُستخدم عبر شاشة الهاتف، ومن ثم اصطياده من خلال رمي كرة افتراضية عليه.

كيف تلعب Pokémon Go؟

اللعبة متوفرة حاليًا على متجر جوجل بلاي لكنك لن تتمكن من تتنزيلها إلا لو كنت في إحدى الدول التي تتوفر فيها اللعبة مثل الولايات المتحدة واستراليا ونيوزلندا، حيث يتم طرح اللعبة بشكل تدريجي حول العالم، إلا أنه بإمكانك الحصول عليها وتثبيتها يدويًا بصيغة APK عبر هذا الرابط.

لدى تشغيل اللعبة عليك اختيار وتصميم شخصيتك واسمك الحركي، ثم ستجد شخصيتك الافتراضية ضمن خريطة تُظهر لك الأماكن من حولك، وتستطيع من هنا أن تبدأ جولتك بحثًا عن البوكيمون. وتوجد أيضًا أماكن خاصة تدعى Pokéstops تظهر لك على الخريطة، هذه الأماكن تتواجد عادةً في أماكن بارزة حقيقية في مدينتك عند الأبنية الأثرية، الساحات الشهيرة، أماكن الجذب السياحي، وغير ذلك. عليك التوجه إلى تلك الأماكن كي تتمكن من الحصول على الكرات اللازمة لصيد البوكيمون وأشياء أخرى ضرورية لاستمرار اللعب.

unnamed-10

unnamed-9

unnamed-11

هناك أيضًا أنواع وأشكال عدة من البوكيمون منها البوكيمون المائي الذي تجده أمام البحيرات، وأنواع أخرى لن تجدها إلا في أماكن معينة، وبالتالي تتطلب اللعبة الكثيرمن المشي والاستكشاف.

لدى إمساكك لكل بوكيمون تربح نوعين من العملات الافتراضية داخل اللعبة، وهي السكاكر candies وغبار النجوم stardust، ويعتمد ما تربحه على مرحلة النمو التي وصل إليها البوكيمون ضمن حلقة التطور. ويمكن صرف العملات التي تربحها لزيادة قوة البوكيمون وتطويره.

يربح اللاعب أيضًا نقاط خبرة experience points لدى إنهاء مهام معينة ضمن اللعبة تؤهله للارتقاء إلى مرحلة جديدة. ولدى الوصول إلى المرحلة الخامسة يمكن له الانضمام إلى واحد من ثلاثة فرق (الأحمر، الأزرق، أو الأصفر) للتنافس مع بقية اللاعبين.

Screenshot-at-Jul-09-1-03-16-PM-600x306

تجربتنا لـ Pokémon Go

قمت بتجربة سريعة للّعبة لا تكفي لاستكشاف كل ما فيها بعد، لكن يبدو أنها لعبة ممتعة لأبعد حد وهي ستحظى بالتأكيد بشعبية عالية. سأقوم باختبار اللعبة بشكل أطول خلال الأيام القادمة وعمل مراجعة أخرى لها.

في هذه الأثناء دعنا نعرف إن قمت بتجربة اللعبة وفيما إذا كانت تعمل بشكل جيد في الدول العربية؟

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى