التصوير والحياة

تنال (( أمستردام )) عاصمة هولندا … لقب أجمل المدن الأوروبية في الصيف للعام 2016م..لأنها أكثر المدن إغراءً في ليالي فصل الصيف حيث المتنزهات والمقاهي ..- نادين موسى ..

 العرب اليوم - أمستردام عاصمة هولندا تنال لقب أجمل المدن الأوروبية في الصيف

مدينة أمستردام عاصمة هولندا تنال لقب أجمل المدن الأوروبية

لأنها أكثر المدن إغراءً في ليالي فصل الصيف حيث المتنزهات والمقاهي

أمستردام عاصمة هولندا تنال لقب أجمل المدن الأوروبية في الصيف

 

امستردام – نادين موسى

ليس هناك مدينة أكثر إغراء من عاصمة هولندا “أمستردام” في ليالي الصيف، حيث الحر الشديد الذي يدفع السكان للخروج في الهواء الطلق على المدرجات، والحفلات في الحدائق، والتنزه في القوارب على طول القنوات، أو لمجرد التنزه في الممرات المائية، وقت شروق الشمس ببطء، مما يعطي البريق للجملونات التاريخية. ويخترع الطهاة الشباب من خيالهم الأطباق الموسمية الساخنة الجديدة، إلى جانب المهرجانات الوفيرة في الحدائق وعلى الماء، في الساحات. وبطبيعة الحال لا يزال هناك “كونسيرتجيبوف” دار الأوبرا، والكثير من الترفيه من الطراز العالمي والموسيقى.

وتحفل أمستردام بالعديد من الأحداث التي تجعل ليالي الصيف أكثر جاذبية، مثل الأوبرا الكلاسيكية الشعبية وموسيقى الحجرة التي تعقد في الهواء الطلق، وقد اقيمت في بعض من أجمل مواقع أمستردام، خلال مهرجان جراتشتين والذي يقام من 12-21 أغسطس/آب، هذا غير مسابقات التجديف وحفلات عرض الأفلام في الحدائق.

وفي الصيف يفضل سكان أمستردام والسياح الذين يقصدونها البقاء في الخارج حتى ساعة متأخرة من الليل. ويقدم مسرح “فونديلبارك” المفتوح في الهواء حفلات الرقص إلى جانب الرقص في النوادي الليلية، ومجموعة متنوعة واسعة من الموسيقى. ويوجد ترفيه على غرار السيرك والمسرح المغامر والمعارض الغريبة لـ”مارتن لوثر كينغ بارك”، التي أجريت في الخيام والعراء في حديقة كبيرة، لديها جناح للمقهى ومسارح داخلية وخارجية، ويستضيف عالم الموسيقى، موسيقى الجاز و غيرها.

وتعد أمستردام من المدن التي لا تجد فيها مشكلة البحث عن مطعم لتناول العشاء بعد الساعة العاشرة، إذ أن المطاعم تظل في الخدمة حتى ساعة متأخرة من الليل، وتوجد في كل مكان على طول الأرصفة وتحت الأشجار، على جانب الماء. وتتميز مطاعم أمستردام بالديكور الرائع مثل ذلك الذي يوجد على نهر “أمستل”، والذي يقدم أفضل أنواع الطعام البحري.

هذا بالاضافة الى الحانات التي تظل مفتوحة لوقت متأخر من الليل، وقد يصل إلى الثالثة فجرًا في عطلات نهاية الأسبوع. وتقدم تلك الحانات أفضل أنواع البيرة والخمور الراقية، حيث يمكنك الاستمتاع بالموسيقى الصاخبة والرقص والترفيه المستمر في واحدة من أشد المناطق الجاذبة في المدينة.

وتعتبر أمستردام أفضل المدن الأوروبية في فصل الصيف، ليس فقط بسبب جوها الدافئ والألفة التي تجدها بين السكان، ولكن هذا لا يضاهى بمسابقات الرقص التي توفرها الملاهي الليلية والحانات مثل نادي “تراو”، والذي يعمل كمدرسة لتعليم الرقص أيضا، وقد أعيد افتتاحه هذا العام، ويتميز بالديكور الفني المدهش، ويعمل تقريبا 24 ساعة.

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى