التصوير والفنون

يوم أُختتمت فعاليات مهرجان «أروقة قورينا» بمسرح الصداقة في مدينة شحات، الذي نظمهُ مكتب الإعلام والثقافة والآثار بالبلدية…ومندوبة دار «جين» المصرية للنشر والطباعة وبعض المصورين الفوتوغرافيين وفنني الرسم التشكيلي…

images_75503

اختتام فعاليات مهرجان «أروقة قورينا» في شحات

شحات – بوابة الوسط
جانب من الأعمال الفنية المعروضة في مهرجان «أروقة قورينا» في شحات (بوابة الوسط)

أُختتم فعاليات مهرجان «أروقة قورينا» بمسرح الصداقة في مدينة شحات، الذي ينظمهُ مكتب الإعلام والثقافة والآثار بالبلدية.

وحضر حفل الختام الذي أقيم أمس الخميس، عميد بلدية شحات ومندوبة دار «جين» المصرية للنشر والطباعة وبعض المصورين الفوتوغرافيين وفنني الرسم التشكيلي.

وبدأت فعاليات المهرجان في الواحد والثلاثون من نوفمبر الماضي بإلقاء بعض الأشعار والقصص من قبل الكُتاب الحاضرين، ومن ثم أفتتح معرض الصور الفوتوغرافية للمصورين: نصر العنابي وحسن إمداوي وعلي الساعدي وجمال أبوبكر عبد القادر وعلي بوبكر ونصر لترك ومصطفي اكريم وحماد خليفة ولوحات للرسام التشكيلي الدكتور عبد الجواد العبد وبعض الرسومات التشكيلية لطلبة الدكتور عبد الجواد، إلي جانب معرضٍا للأعمال اليدوية كالنحت على الخشب للشاب عبد الله سعيد، بالإضافة إلى بعض الأعمال المنحوتة لمحمد الطويل.

وقال المسئول عن جانب المعرض في المهرجان سعيد العنابي لـ «بوابة الوسط»، إن هذا المهرجان الثقافي الأول هو لُبنة للمعارض القادمة الساعيين في تقديمها بالمدينة.

وعن تسمية مهرجان «أروقة قورينا» أوضح العنابي أن الإسم مستوحى من بعض الأجزاء الأثرية القورينية، التي كان يلقي فيها الشعراء والكتاب والفلاسفة في الزمن القديم أعمالهم، وعلي هذا الأساس أطلق علي مهرجان اليوم «أروقة قورينا».

ووزع في ختام المهرجان شهادات تقدير للمتفوقين من طلبة الفنان التشكيلي الدكتورعبد الجواد وأيضاً لمتقاعدي قطاع الثقافة بشحات.

الأعمال الفنية المعروضة خلال مهرجان «أروقة قورينا» في شحات (بوابة الوسط)

الأعمال الفنية المعروضة خلال مهرجان «أروقة قورينا» في شحات (بوابة الوسط)

أحد المشاركين في فعاليات مهرجان «أروقة قورينا» في شحات (بوابة الوسط)

أحد المشاركين في فعاليات مهرجان «أروقة قورينا» في شحات (بوابة الوسط)

فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى