، الذي أقيم أمس الأحد آخر أيام الدورة الثامنة عشرة لمهرجان دبي للتسوق في قاعة أرينا في فندق مدينة الجميرا.

وفاز 3 زملاء من البيان بجوائز، وهم فادية هاني التي حصلت على الجائزة الأولى في المسابقة عن موضوعها (حنين الأوطان سر القرية العالمية)، وعلي الظاهري بجائزة الصحفي الواعد عن (دبي تعزف سيمفونية التسوق على أوتار المرح)، وعماد علاء الدين في التصوير بفئة التسوق.

ويأتي تنظيم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري لجوائز مهرجان دبي للتسوق للصحافة والتصوير الفوتوغرافي تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، في إطار حرصها على التواصل مع وسائل الإعلام بشكل مستمر.

وتهدف إلى تكريم جهود الإعلاميين من محررين ومصورين ممن اجتهدوا في متابعة الفعاليات المتنوعة للمهرجان وتغطيتها عبر وسائل الإعلام الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي. كما تم استحداث مسابقة جديدة خاصة بالانستجرام لأول مرة تهدف إلى تكريم المصورين الهواة.

وحضر حفل توزيع الجوائز ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، وإبراهيم صالح، المنسق العام للمهرجانات في المؤسسة، وعدد من كبار الشخصيات في دبي، إلى جانب العديد من وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية.

وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني للإمارات، تلاه عرض فيلم تسجيلي عن مهرجان دبي للتسوّق 2013 تضمّن أهم المحطات والفعاليات والأنشطة التي شهدتها الدورة الثامنة عشرة للمهرجان، التي انطلقت في 3 يناير الماضي تحت شعار الحملة التسويقية “دبي أروع في مهرجانها” واستمرت 32 يوماً، وحملت الكثير من البهجة والمرح والأجواء الكرنفالية والجوائز القيمة وأنارت دبي بالأضواء والزينات ونشرت الفرحة في كافة أرجائها.

وبعد ذلك قدمت إحدى الشركات الوطنية التي نظمت حفل توزيع الجوائز عرض “مسرح الظلام”، الذي جمع بين المهارة والتقنيات المتقدمة، ومازج بين الضوء والظل بطريقة رائعة. ومع انتهاء العرض ألقت ليلى محمد سهيل، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري كلمة أعربت فيها عن شكرها لوسائل الإعلام المختلفة على الجهود التي بذلوها لتغطية فعاليات مهرجان دبي للتسوق 2013.

مؤكدة على عمق العلاقة الراسخة التي تربط حكومة دبي بكافة المؤسسات الإعلامية في ظل مناخ من الحرية الإعلامية والشفافية الرائدة التي أرسى قواعدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله. ومن ثم كرم سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون الفائزين في جوائز مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة والتصوير الفوتوغرافي، وكذلك مسابقة الانستجرام. حيث جاءت النتائج كما يلي:

مسابقة الانستجرام

فاز بالمركز الثالث منير أحمد الحسيني من عُمان، بينما فاز بالمركز الثاني علي حسن الحاواي، والمركز الأول كان من نصيب أوسكار لوبيز.

جائزة مهرجان دبي للتسوق للصحافة

كان الصحافيون حاضرين بمواضيعهم التي أثرت المهرجان وأوصلت أجواءه إلى شريحة واسعة من الجمهور، فلقد سطرت أقلامهم أجمل الكلمات في وصف أحداث المهرجان. فتحت عنوان “روعة المهرجان تخلدها أقلامكم”، تم تكريم الصحافيين الفائزين في جائزة مهرجان دبي للتسوق 2013 للصحافة.

أفضل موضوع صحف ومواقع إلكترونية باللغة العربية

ذهبت الجائزة الأولى لمحمد عبد المقصود من الموقع الإلكتروني لصحيفة الإمارات اليوم عن موضوعه “مهرجان دبي للتسوق.. كل يغني على ليلاه في 32 ليلة” بينما ذهبت الجائزة الثانية لديانا أيوب من الموقع الإلكتروني لصحيفة الإمارات اليوم عن موضوعها (“دبي للتسوق”.. البهجة في متناول اليد).

أفضل موضوع صحف ومواقع إلكترونية صادرة باللغة الإنجليزية

ذهبت الجائزة الثانية لما فيليسيداد دي لوس سانتوس من الموقع الإلكتروني لصحيفة “جلف نيوز” عن موضوع “What is in your DSF Shopping Bag، بينما ذهبت الجائزة الأولى لـفلورنس بيا من الموقع الإلكتروني لـصحيفة “جلف نيوز” عن موضوع ” Plastic Fantastic DSF offers .

أفضل موضوع ضمن المجلات الصادرة باللغة العربية

وفاز بالجائزة علي بن صالح العجمي من مجلة الخزينة العمانية عن موضوعه (150 فعالية يقدمها مهرجان دبي للتسوق).

أفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية الصادرة باللغة العربية

ذهبت الجائزة الثانية لـمحمد خير الفرح من صحيفة الشرق القطرية عن موضوعه “مهرجان دبي للتسوق.. قصة نجاح لا تتكرر”. بينما ذهبت الجائزة الأولى لأحمد بومرعي من صحيفة القبس الكويتية عن موضوعه “ربيع دبي.. زوار مهرجان دبي للتسوق ينفقون مليار دولار أسبوعياً”.

أفضل موضوع لصحفي واعد تحت 28 عاماً ـ عن الصحف الصادرة باللغة العربية

ذهبت الجائزة الثانية لـعلي الظاهري من صحيفة البيان عن موضوع (دبي تعزف سيمفونية التسوق على أوتار المرح)، بينما ذهبت الجائزة الأولى لـهدى محمد خير من صحيفة الشرق الأوسط عن موضوع (برج العرب يحتضن مقتنيات نفيسة يعود بعضها لخمسة قرون).

أفضل موضوع لصحفي واعد تحت 28 عاماً ـ عن الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية

كانت الجائزة الثانية من نصيب ـ فرحانة تشودري من صحيفة خليج تايمز عن موضوع (Together we Celebrate)، بينما ذهبت الجائزة الأولى لنور نزال من صحيفة جلف نيوز عن موضوع (Local labels fit into global scheme ).

أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة العربية

الجائزة الأولى فذهبت لـفادية هاني من صحيفة البيان عن موضوعها (تجيب عن أسئلة جميع زوار مهرجانها.. حنين الأوطان سر القرية العالمية). أما الجائزة الثانية لـمحمود الحضري من صحيفة الاتحاد عن موضوع “زيارة واحدة لا تكفي.. شعار يرفعه رواد مهرجان دبي للتسوق”.

أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية الصادرة باللغة الإنجليزية

ذهبت الجائزة الثانية لسوريش باتالي من صحيفة خليج تايمز عن موضوع Festival Musings، بينما ذهبت الجائزة الأولى لـفيصل فاروق من صحيفة جلف نيوز عن موضوعShoppers Reap Spiritual rewards.

جائزة أفضل تغطية متنوعة لفريق صحفي عن الصحف الصادرة باللغة العربية

ذهبت الجائزة لصحيفة الخليج وتسلمها رائد برقاوي، مدير تحرير صحيفة الخليج. بينما فازت صحيفة جلف نيوز بالجائزة عن الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية وتسلم الجائزة أشفق أحمد، نائب مدير التحرير.

وقدمت إدارة مهرجان دبي للتسوق جائزة شكر وتقدير خاصة لقناة سما دبي لتغطيتها التلفزيونية الرائعة خلال كافة أيام الحدث.

واختتم الحفل بشكر الحضور ودعوتهم لتناول الغداء، ومن ثم قام بعض العازفين الموسيقيين بتقديم فقرة العزف المنفرد.

التصوير الفوتوغرافي

انطلاقاً من أهمية الصورة في التعبير عن الحدث، وتقديراً للجهود الكبيرة التي يبذلها المصورون الفوتوغرافيون بشكل خاص، أطلق مهرجان دبي للتسوق جائزة التصوير الفوتوغرافي، فتحت عنوان “روعة اللحظات تلتقطها عدساتكم” أتت النتائج على النحو التالي:

أولا: فئة احتفالات مهرجان دبي للتسوق:

الجائزة الأولى من نصيب أرشد علي من صحيفة جلف نيوز بينما الجائزة الثانية لمحمد شعلان من صحيفة الخليج.

ثانياً: فئة التسوق وحصل عماد علاء الدين من صحيفة البيان على الجائزة الأولى بينما حصل أحمد رمضان من صحيفة جلف نيوز على الجائزة الثانية.

https://fbcdn-sphotos-c-a.akamaihd.net/hphotos-ak-xaf1/v/t1.0-9/

https://scontent-frt3-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/

 

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.