http://www.arb-photo.com/

فرصة لعرض اعمالك و صورك في ناشيونال جيوغرافيك وبمساعدة الراعي شركة “كانون”  العالم المتحرك

المشاركة مجانية
العالم المتحرك
ترجمة ورشة ناشونال جيوغرافيك
الفنان ماجد سلطان
يبدو العالم هادئاً للغاية ونحن جالسون هنا في وادي هادسون في نيويورك نكتب هذه المقالة على طاولة المطبخ. هناك صحن فاكهة بجانب لوحة المفاتيح-تفاحتان، برتقالة، وموزتان يمثل الحياة الجامدة. ورغم حاجة النبتة الماسة للماء فإنها تكتفي بالمكوث مكانها. الغرفة صامتة. بدون حركة.
يحطم صوت الساعة هذا الوهم، مذكراً الموجودين أن عقرب الثواني سيبقى للأبد مسرعاً إلى الأمام في محاولة لمطاردة المستقبل. ومن خلال النافذة قامت نسمة بإرسال موجة رقيقة من رائحة أوراق ) القيقب ( التي تشكلت من براعم صغيرة منذ أسابيع قليلة فقط. تغلق ستارة مخرمة. تعلو أصداء أصوات الأطفال عبر الحي-مسافرة بسرعة الصوت-وفي الوقت الذي تصل به الضحكات لمسمعنا يكون الأطفال قد كبروا. نحن نستمع إلى النسخة الأصغر منهم-لقد تغيروا قليلاً، وكبروا قليلاً، نبتسم لضحكاتهم عندما كانوا أصغر قليلاً.
نحن نعيش في عالم متحرك. ينمو ويتغير، يتحرك ويتعدل بشكل مستمر. عملنا كمصورين ثابتين-ومهمتك-هي التقاط هذا. كيف تستطيع أن تظهر العالم المتحرك؟ سيخطر ببالك الدراجات تسير، الناس ترقص، والعصافير التي تطير لكن يجب أن تفكر أيضاً بالأمواج في البحيرة أو بالتجاعيد على البشرة. أثر النجوم على دوران الأرض أثناء تدفق الحمم الذي يبني عالماً جديداً. الحركة هي تقدم ودفع. الثقافات والنماذج في جريان مستمر-تتقدم وتتقلص-فهي أيضاً متحركة.
لذا سنطلب منك أن تجلس هادئاً للحظة متأملاً عالمنا المتحرك، ومن ثم اجلب الكاميرا والتقطه.
قد تقدم ناشيونال جيوغرافيك صوراً من هذه المهمة للراعي “كانون” مقابل دعمه لهذه المهمة، ليستخدمها على موقعه ومنصاته الاجتماعية والمخارج الأخرى للترويج والدعاية لهذه المهمة
للمشاركة على الرابط :
http://yourshot.nationalgeographic.com/assignments/our-world-motion

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.