اليكم اهدي هذه الاغنية .

Adeeb Alani

قريبٌ من فن الغنــــــــاء ..
قريبٌ من فن الفوتوغرافيــا ..
انها قصة حقيقة ليست من واقع الخيال ، انما هي واقعة حدثت في البرنامج المخصص لاكتشاف المواهب ذلك الذي قدمته وتقدمه قناة {{ MBC }} في موسمه الاول والذي يحمل عنوان {{ The voice Kids }} الذي كرس لاكتشاف اصوات الاطفال من اصحاب المواهب في مجال الغناء .
والحق اقول انني تفاجئت بالمستوى الكبير الذي امتازوا به من حيث اسلوب الغناء الممتع والاصوات العذبة المميزة لكلا الجنسين ، ونتيجة لطريقة التحكيم التي تنقسم الى جزئين
• لجنة التحكيم المكونة من كبار الفنانين العرب وهم كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني .
• تصويت الجمهور والذي يتيح لهم المشاركة في عملية التصويت للمراحل المتقدمة من البرنامج للتعبير عن ارائهم لاختيار الافضل من بين المتنافسين .
هنا استقر الاختيار في التحكيم عند (( 15 )) طفلا يمثلون القيمة المثالية الابرز من بين المتنافسين جميعا ، جرى بعد ذلك التصويت لاختيار افضل صوت وقد استقر القرار عند الطفلة لين الحايك على ما اعتقد انها من لبنان ، فيما لم يحالف الحظ الاطفال الاربعة عشر الاخرين في الفوز وهذه سنّة الحياة في المنطق الذي يقول لابد وان يكون هنالك فائزا واحدا من بينهم .
ولقناعة الفنان كاظم الساهر ان هنالك اصواتا مستحقة من بين المستبعدين في فريقه لاتقل حضورا في الاداء وجمالا في التفاعل لايبعدها عن صوت المتألقة الفائزة الاولى ايضا فقد ذهب تفكير قيصر الغناء العربي بعيدا اذ قام بكتابة كلمات مع اللحن والغناء لاغنية اسماها ـــ {{ مالي خلك }} ـــ فاجأ بها الجميع بإختياره لـ {{ 12}} طفلا من فريقه ممن لم يحالفهم الحظ في فرصة الفوز باللقب ليؤدوا هذه الاغنية باداء راقٍ ولكم ان تتصوروا كم كانت المفاجئة الكبرى وانا استمع للاداء الرائع والمبهر لهؤلاء الاطفال من حيث الصوت الذي ابكاني كثيرا نتيجة التفاعل الممتزج بالثقة والحماس مع كلمات اغنية معبرة في محتواها ومفرداتها وما رافق ذلك من لحن شجي اطرب المسامع كثيراً وأشد ما استوقفني هو ذلك الصوت الرخيم المفعم بالحزن والتفاعل المتناغم بالتصرف العفوي الصادق للطفل السوري ‫#‏عبد_الرحمن_الحلبي‬ الذي أخذ الحيّز الاكبر في الاغنية نتيجة لصوته الدافيء المقتدر وكأنه ينقل مشاعر الحزن القادم من سوريا الحبيبة وشاركته في ذلك الطفلة المصرية غرام رأفت ايضا لما لها من قدرة وتصرف رائعين .
ــ ((( الخلاصــــة ))) ــ
سيدي المصوّر العـربي “.
انت وانا ، بل واغلبنا يشترك في العديد من المسابقات الفوتوغرافية محليا ، عربيا ودوليا . قد يحالفك الفوز في احداها أو بعضها وفي مقابل ذلك قد تستبعد اعمالك من الفوز وهذا لايعني انك مصورا فاشلا لاقدر الله او ان اعمالك خالية من لمساتك الابداعية انما ان هنالك في الطرف المقابل اذواقا لمحكمين البعض منهم قد راقت له اعمالك في حين ان البعض الاخر لم يروق لهم ذلك وهذا الامر سيقودك يوما ما لان تجمع كل اعمالك هذه لتضمها في معرضٍ شخصي يحمل اسمك ، رؤيتك ، فلسفتك ، اساليبك مع ذائقتك البصرية تلك التي بذلت من خلالها جهدا طيبا لكي تحمل بصماتك الفنية الجميلة فلا تجعل عاملي اليأس والاحباط يعكران مزاجك ابدا وليكن عامل القبول هو العنوان الاكبر في مسيرتك تلك التي تحمل اسمك .. تذكر ذلك .
‫#‏همسة‬ : للفنان الرائع ابا وسام اقول ((( مالي خلك ))) كلماتك ، صوتك ، الحانك ، ومن ثم تفكيرك الجميل استوقفتني كثيرا . شكرا لك ..
اليكم اهدي هذه الاغنية .

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.