فوز المصور علاء بدارنة بالمركز الثالث بمهرجان الاردن للصورة
تاريخ النشر: 02-10-2010

فاز المصور الفلسطيني علاء بدارنة مصور الوكالة الاوروبية للتصوير بجائزة الصورة الفوتوغرافية بمحور الامومة خلال الدورة الثامنة لمهرجان الصورة الفوتوغرافية الذي يقام سنويا في العاصمة الاردنية عمان وبتنظيم من الجمعية الاردنية للتصوير.

مندوباً عن امانة عمان الكبرى، رعى المهندس هيثم جوينات، نائب مدير المدينة للشؤون الثقافية، حفل الاختتام، وذلك في فندق الفنار مساء يوم الثلاثاء الفائت.

وفي بداية الاحتفال القى سقراط قاحوش رئيس الجمعية الاردنية للتصوير كلمة شكر من خلالها كافة المشاركين في مهرجان الاردن الدولي للصورة الفوتوغرافية، كما رحب بالوفود العربية التي قدمت للاردن خصيصاً للمشاركة في فعاليات المهرجان وبين ان الجمعية الاردنية للتصوير ستواصل رعايتها للمصورين الاردنيين والعرب من خلال اتاحة الفرصة للجميع في عرض اعمالهم ومنجزاتهم في مهرجان الاردن السنوي للصورة الفوتوغرافية، كما قدم الشكر الى الجهات الراعية والداعمة للمهرجان.

والقى عطوفة المهندس جوينات كلمة رحب فيها بالحضور وكافة الوفود العربية، شاكراً لهم مشاركاتهم الدائمة في هذه التظاهرة الثقافية، وتطرق الى الانجازات الكبيرة التي حققتها الجمعية الاردنية للتصوير، من خلال ابراز هذا الحدث، ليصبح في مصاف المهرجانات العربية، مبيناً الدور الكبير الذي تضطلع به هذه الجمعية في نشر ثقافة الصورة.

وفي الختام اعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الاردن الدولي للصورة الفوتوغرافية 2010 قرار لجنة التحكيم المتعلقة باسماء الفائزين في مختلف محاور المهرجان الذي يعقد هذا العام بمشاركة عربية واسعة شملت العديد من المصورين المتخصصين في مجال الصورة الفوتوغرافية وكان من بين الفائزين المصور الصحفي الفلسطيني علاء بدارنة الذي يعمل في وكاله الانباء الاوروبية حيث حصل على المركز “الثالث” في محور صورة الامومة.

فيما احتلت العراق المرتبة الاولى، وسبق للمصور بدارنة، ان فاز بالعديد من الجوائز العالمية والعربية في مجال الصورة الفوتوغرافية، كان اخرها هذا العام ، بجائزتين الاولى هي تومبسون للصحفي المتقصي من بريطانيا، وجائزة الامارات للتصوير الفوتوغرافي، وجائت هذه الجائزة لتضاف الى سجل الانجازات التي يحققها الصحفي الفلسطيني عاما بعد عام.

وكانت نتائج مهرجان الاردن قد جائت على النحو التالي.

اولاً: جميع المشاركين من الدول العربية -المشاركون العرب:
أ- محور الالوان
الفائز الاول: نادية محمد العمري/ سلطنة عمان
الفائز الثاني: جلال المسري/ جمهورية مصر العربية
الفائز الثالث: عيسى ابراهيم/ مملكة البحرين

ب- محور الامومة
الفائز الاول: محمد الصواف/ العراق
الفائز الثاني: عصام الدين الحاج محمد الامين/ السودان
الفائز الثالث: علاء بدارنة/ فلسطين

ج- محور الحياة البحرية
الفائز الاول: ياسر الفارسي/ سلطنة عمان
الفائز الثاني: خلود محمد اشرف/ جمهورية مصر العربية
الفائز الثالث: عبد الرسول الجابري/ العراق

من فريد ظفور

مصور محترف حائز على العديد من الجوائز العالمية و المحلية في مجال التصوير الفوتوغرافي.